متى نتيجة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢؟ .. رابط الاستعلام النتائج برقم الجلوس

تسود حالة من الترقب لأولياء أمور طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري عن موعد الإعلان عن النتيجة، حيث شهد محرك البحث جوجل تساؤلات عديدة عن متي نتيجة الثانوية الأزهرية 2022؟، والتي من المنتظر إعلانها رسميا عقب اعتمادها رسميا من مشيخة الأزهر، وسوف نقدم لكم كافة التفاصيل حول الاستعلام عن موعد الثانوية الأزهرية.

متى نتيجة الثانوية الأزهرية 2022؟

صرحت مشيخة الأزهر الشريف أنه يوف يتم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي لطلاب الأزهر 2022 عقب اعتمادها رسميا والانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق، وذلك بنهاية الأسبوع الجاري أو بمطلع شهر أغسطس القادم، وسوف يتم إعلان النتيجة إلكترونيا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس، ومن ثم ظهورها بكافة المدارس على مستوي الجمهورية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوي الأزهري

يمكن لطلبة وطالبات الثانوي الأزهري الاستعلام عن نتيجة الدور الأول للصف الثالث الثانوي من خلال الدخول إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، وقد تم الإعلان رسميا عن نتيجة ابناؤنا في الخارج لطلاب الأزهر، ويمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس من خلال الدخول إلى رابط نتيجة أبناؤنا بالخارج 2022 على بوابة الأزهر الإلكترونية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

يمكن لكل طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الأول الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى بوابة الأزهر.
  • انقر على نتيجة الثانوية.
  • ادخل رقم الجلوس.
  • قم بتحديد الشعبة علمي – أدبي.
  • اضغط على استعلام، ستظهر النتيجة مباشرة أمامك.
  • النتيجة الظاهرة أمامك هي نتيجة موجزة ويمكن الحصول على النتيجة تفصيلا من المدرسة التابع لها الطالب.

امتحانات الثانوي الأزهري 2022

أعلنت مشيخة الأزهر عن أنه تم انتهاء تصحيح أوراق امتحانات الثالث الثانوي 2022، منذ يوم الأربعاء الماضي، وتم البدء في أعمال المراجعة ورصد الدرجات، تمهيدا لاعتماد النتيجة رسميا من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وسيتم اعلانها رسميا فور اعتمادها.

يشار أن الطلاب قد أجروا اختبارات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022، حيث بدأت الاختبارات منذ 762022، وحتى يوم 772022، للشعبتين الأدبي والعلمي، حيث انهي طلاب الشعبة الأدبية الاختبارات يوم 572022، بينما استمر طلاب الشعبة العلمية حتى يوم 7 من الشهر الجاري.