ضوابط كفالة موظفي القطاع الخاص بحسب بنك التسليف للحصول على تمويل الزواج 1444

كشف بنك التنمية الاجتماعية عن ضوابط كفالة موظفي القطاع الخاص لكفالة مستفيدي البنوك الآخرين الراغبين في الحصول على قروض الزواج المخصص للأفراد السعوديين، ويعتبر بنك التنمية “بنك التسليف” من أعرق البنوك السعودية وأشهرها، حيث يقدم العديد من المنتجات التمويلية التي تتوفر للأفراد السعوديين وغير السعوديين بحسب نوع المنتج، وفي هذا الشأن حدد البنك شروط كفالة العاملين في القطاع الخاص، ولعل أبرزها أن يكون المستفيد من غير المتزوجين سابقا، وأن تكون هي المرة الأولى التي يتأهل فيها باستثناء حالتيً وفاة الزوجة الأولى أو الانفصال قبل الزواج.

ضوابط كفالة موظفي القطاع الخاص

تلقت خدمات المستفيدين أسئلة حول شروط الكفالة، حيث جاء فيها: “هل يجب أن يكون الضامن موظفًا حكوميًا أم شخصًا عاديًا في القطاع الخاص مرتبطًا بقرض الزواج؟”، وقد أجابت الخدمة بأن:”رعاية صاحب العمل لموظفي القطاع الخاص مقبولة طالما أنه يعمل في إحدى الشركات التي لا تقل عن 50٪ ممولة من الدولة، وتمت الموافقة عليها من قبل البنك.

كفالة موظفي القطاع الخاص
كفالة موظفي القطاع الخاص

ماهي معايير تمويل الزواج من بنك التنمية

  • بشكل عام، حدد البنك بعض الشروط وهي موضحة كما يلي:
  1. أن يكون الزواج هو المرة الأولى، باستثناء من ماتت زوجته الوحيدة أو طلق زوجته الوحيدة قبل الزواج.
  2. أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي إذا كانت تحمل جنسية دولة غير دول مجلس التعاون الخليجي، فستحتاج إلى الحصول على موافقة من السلطات المختصة.
  3. إحضار عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة بشرط ألا يزيد عن سنتين من تاريخ الهجري.
  4. التاريخ الذي يحسب فيه عقد الزواج هو التاريخ الهجري.
  5. يتم احتساب الفترة من تاريخ تقديم الطلب.

رابط التسجيل في قرض الزواج للأفراد

يمكن التعرف على تفاصيل تمويل الزواج من خلال بوابة بنك التنمية الاجتماعية السعودي، حيث يوفر هذا المنتج للأفراد السعوديين المقبلين على الزواج مبلغا من المال بتسهيلات عديدة وبأقساط مريحة لتسديد هذه الأقساط بوقت لاحق، يذكر بأن التمويل الذي يشرف عليه المصرف يتوفر فقط للمواطنين السعوديين وبشروط ومعايير محددة، إلى جانب مجموعة من المزايا المتوفرة معه.