متى تعلن أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس للقدام والجُدد؟ “عناية المستفيدين” تُجيب

سبق وتم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن بأمر ملكي سامي من خادم الحرميين الشريفين، ووضح برنامج حساب المواطن بأن المسجلين الجدد في البرنامج سيكون لهم نصيب من دفعة شهر أغسطس إن قاموا بالتسجيل قبل يوم السادس من شهر يوليو لعام 2022، ولذا نجد المستفيدين القدام، وكل المسجلين الجدد قبل يوم 16 يوليو يتساءلون متى تعلن أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس للعام 2022؟ لذا دعونا نوضح لكم متى تنزل الأهلية وكيف يمكن الاستعلام عنها.

متى تعلن أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس 2022؟

حتى الآن لم يتم الإعلان بعد عن أهلية حساب المواطن سواء للمستفيدين القدام أو المسجلين حديثًا في البرنامج، وعلى الأرجح ستظهر الأيام القليلة القادمة، وربما يُعلن عنها بنهاية الشهر الجاري أي بعد أيام قليلة جدًا للغاية، حيث سيقوم برنامج حساب المواطن بالإعلان عن نتائج الأهلية بحيث يتعرف المستحقين للدعم على نتائج الأهلية الخاصة بهم، بل والغير مقبولين بالدعم يقومون بتقديم طلب اعتراض، بحيث يحصلون على الدعم بأقرب وقت إن قُبل طلب اعتراضهم، وبعد الإعلان عن أهلية حساب المواطن يمكن الاستعلام عنها على النحو التالي:

  • توجه في البداية إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن على شبكة الإنترنت.
  • سجل دخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، ثم انقر على تسجيل.
  • من الصفحة الرئيسية ستجد الكثير من الخدمات، اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • اختر منها قائمة دراسة الأهلية.
  • أدخل بياناتك بعدها وانقر على استعلام.
  • انتظر بضعة دقائق وستظهر نتائج الأهلية أمامك فورًا.

متى ينزل دعم حساب المواطن دفعة أغسطس 2022؟

وضحنا لكم متى تعلن أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس؟ وكيف يمكن الاستعلام عنها؟ وبالنسبة لدعم حساب المواطن فمن المقرر أن يبدأ البرنامج بإيداع الدعم في حسابات المستفيدين البنكية الأربعاء الموافق العاشر من شهر أغسطس لعام 2022، والذي يوافق الثاني عشر من شهر محرم للعام 1444، أي متبقي على الدعم أسبوعين وأقل بإذن الله، علمًا بأن راتب حساب المواطن هذا الشهر سيكون راتبين، الأول الراتب الأساسي وراتب المكرمة الملكية، وذلك لكل المستفيدين.