“حالا” bac onec dz 2023 resultat موقع اعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان في الجزائر

موقع كشف نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر bac onec dz 2023 resultat الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وزارة التربية الوطنية الجزائرية، حيث تشير ىخر الاخبار الواردة من مقر الوزارة الى اقتراب موعد اعلان نتائج الباك دورة جوان 2023، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث رهيبة عن متى اعلان نتائج البكالوريا 2023 التي طال انتظارها كثيرا وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل في الأسطر التالية من هذا المقال تابعونا للنهاية.

موقع نتائج البكالوريا bac onec dz 2023 resultat

ننشر لكم من خلال موقع مصر مكس الإخباري طريقة استخراج نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر بالنسبة للطلاب المترشحين النظاميين والأحرار. بكل سهولة وبشكل إلكتروني  من خلال الدخول على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz وإدراج بعض الخطوات البسيطة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الوطنية وجاءت تلك الخطوات بينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب على القيام بها وهي الضغط على رابط موقع نتائج البكالوريا 2023
  • ثانيا: من خلال الواجهة الرسمي لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ادخل رقم التسجيل الخاص بالطالب في مكانه المخصص.
  • ثالثا: ثم إدخال الرقم السري
  • رابعا: الإجابة على السؤال
  • خامسا: اضغط على استظهار النتيجة،
  • في الاخير ستظهر للمترشح نافذة تبين النتيجة المتحصل عليها في بكالوريا دورة جوان 2022 (المعدل المتحصل عليه، الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، والتقدير).

الاطلاع غلى نتائج البكالوريا 2023 بالهاتف النقال

كما نؤكد لكم أن طرق الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2023: عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz أو عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ https://tharwa.education.gov.dz. بالإضافة إلى ذلك سنشرح لكم طريقة الاطلاع على معدل شهادة البكالوريا 2022 بدون الدخول لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عبر رسالة SMS مجاناً لكل شبكات الهاتف النقال بالجزائر Mobilis ،Djezzy ،Ooredoo.

  • تكتب هذا الرمز #567* على لوحة المفاتيح.
  • سوف تظهر لك صفحة تختر من خلالها لغة الهاتف من أجل أن تصلك الرسالة مكتوبة بالعربية 1، أو الفرنسية 2
  • بعدها سيظهر لك مربع أبيض تكتب فيه رقم التسجيل الخاص بك ثم تضغط على إرسال envoyé
  • وبعد ذلك ستنتقل إلى الصفحة الثانية تكتب فيها الرقم السري الخاص بك ثم تضغط على إرسال
  • مباشرة تصلك رسالة SMS تحتوي على اسمك ولقبك ومكان ميلادك والمعدل الذي تحصلت عليه كما هو موضح في الصورة ادناه.

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر

شرع مركز الإعلان عن نتائج البكالوريا التابع للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، في إخضاع علامات المترشحين الممنوحة لهم في التصحيحات الأربعة لمراقبة دقيقة وأخيرة، على أن يتم الانطلاق مباشرة في طبع “كشوف النقاط” ومراقبتها أيضا، وهي المرحلة التي تعد الأخيرة قبل الإعلان عن النتائج النهائية لامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 في آجال أقصاها 72 ساعة.

اوائل البكالوريا 2023

كشف وزير التربية، محمد بلعابد، اليوم الإثنين، عن أسماء التلاميذ الذسن تحصلوا على المراتب الأولى في شهادة البكالوريا.وحسب وزير التربية الوطنية، فقد تحصل التلميذ بن قداش محمد أمين. من شعبة علوم تجريبية على معدل 19.50 /20 في شهادة البكالوريا. والذي يدرس في ثانوية العقيد على تونسي بولاية غليزان.كما تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81 في المواد الأساسية. من ثانوية محمد شريف امقران في ولاية سطيف.

لحد الساعة لم تنشر وزارة التربية الوطنية الجزائرية بيان رسمي بخصوص متى اعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023، وكل ما سيتم تداوله على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة اي جديد سوف تجدونه على موقعنا مصر ماكس  ولأي استفسار ما عليكم سوى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نجيب عليه في أقرب وقت ممكن نتمنى التوفيق والنجاح للجميع.