“نتيجة الباك” موعد اعلان نتائج البكالوريا 2023 bac onec dz 2023 resultat موقع الديون الوطني للامتحانات والمسابقات

حددت وزارة التربية الوطنية بالجزائر موعد اعلان نتائج البكالوريا 2023 onec bac resultat الديون الوطني للامتحانات والمسابقات كما انه سوف  يتم الاعلان عن النتائج في العشرون من شهر جويلية الحالي على الساعة الرابعة مساءا عبر موقع الديوان الوطنى التابع للوزارة. وبذلك لتسهيل عملية الاطلاع على نتيجة البكالوريا من قبل الطلاب واوليائهم دون عناء التنقل إلى المدارس الثانوية. ويمكن كذلك استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2023 عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف بتشكيل الرمز #567 *. ومن خلال موقع مصر مكس الاخباري سوف نتعرف كل تفاصيل نتيجة البكالوريا في الجزائر 2023 وكيفية الاستعلام عنها عبر رابط  bac onec dz وطريقة استخراج كشف نقاط شهادة الباك 2023.

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2023

أكدت وزارة التربية في الجزائر انه سيتم نشر نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 برقم التسجيل  بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار اليوم على الساعة الرابعة عصرا من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz او بالطريقة المجانية عبر شبكات الهواتف النقالة  جيزي، أوريدو وموبيليس بارسال رسالة نصية بتشكيل رقم كما #567 *. وفي الأسطر التالية سوف نوضح لكم خطوات استضهار عن نتيجة بكالوريا 2023.

وقد شرع مركز الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر التابع للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وزارة التربية الوطنية، في إخضاع علامات المترشحين الممنوحة لهم في التصحيحات الأربعة لمراقبة دقيقة وأخيرة، على أن يتم الانطلاق مباشرة في طبع “كشوف النقاط” ومراقبتها أيضا، وهي المرحلة التي تعد الأخيرة قبل الإعلان عن النتائج النهائية لامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 في آجال أقصاها 72 ساعة.

موقع كشف نتائج شهادة البكالوريا 2023

أكد وزير التربية الوطنية عبد الكريم بلعابد لدى نزوله على ولاية ورقلة في الأيام الماضية أن صدور نتائج البكالوريا 2023 سيكون على الساعة الرابعة مساءا  في حدود 20 جويلية الحالي.كما ان النتائج ستكون متاحة عبر الديوان الوطني للامتحانات و الهواتف النقالة وكذلك فضاء اولياء التلاميذ وستعلق النتائج في المؤسسات التربوية التي يدرس فيها الطلاب، مع امكانية الدخول لموقع كشف نقاط الباك واستخراجه الكترونيا.

رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في الجزائر 2023.

بعد اجتياز امتحانات شهادة الباك في الجزائر 2023 والتعرف على موعد اعلان نتائج البكالوريا 2023 يمكن للجميع الطلاب في كافة الولايات  الجزائرية الاستعلام عن نتيجة الباك 2023 bac فور ظهورها واستخراج كشف نقاط البكالوريا عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • الولوج إلى موقع الديوان الوطنى للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية.
  • كتابة جميع البيانات منها رقم التسجيل والرقم السري
  • النقر على عبارة  اظهار النتيجة وستظهر نتيجة التلميذ بكامل تفاصيلها مع امكانية طباعة كشف النقاطون عناء التنقل إلى المدارس

أوائل شهادة البكالوريا 2023

تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81 في المواد الأساسية. من ثانوية محمد شريف امقران في ولاية سطيف.أما التلميذة هلال ايمان فاطمة الزهراء شعبة علوم تجريبية فقد تحصلت على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32 ومعدل 19.47 في المواد الأساسية. والتي تدرس بثانوية قاوية عبد المومن في ولاية سعيدة.أما المرتبة الاولى وطنيا بالنسبة لطلبة اشبال الامة، فقد تحصل الشبل بوسعيد عبد الواحد 19.02 في شعبة الرياضيات. والذي يدرس بمدرسة أشبال الأمة الشهيد حمداني عدة وهران المنحدر من ولاية النعامة.