ما هي رموز عدم الأهلية في حساب المواطن واهمها رمز 1016؟.. خدمة المستفيدين تُجيب

صدرت في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي نتائج الأهلية للأشخاص المسجلين في برنامج حساب المواطن لدفعة الدعم المالي رقم 57 لشهر أغسطس، حيث قابل المواطن من ضمن الرموز رمز عدم الأهلية 1016، وتساءل العديد من الأشخاص عن معنى هذا الرمز وكيف يمكن التخلص من مشكلة هذا الرمز، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن رموز عدم الأهلية في حساب المواطن وكيفية الاعتراض عليها.

رموز عدم الأهلية في حساب المواطن

بعد صدور نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن ظهر أمام المسجلين الجدد العديد من رموز الأهلية، وهم لا يعرفون معنى هذه الرموز، حيث تظهر هذه بعد قيام البرنامج بالانتهاء من دراسة الطلب، لذلك سنتعرف على معنى هذه الرموز من خلال  النقاط التالية:

  • رمز 1001 يدل على وجود بعض الأخطاء المسجلة في البيانات لديقدم الطلب، لذلك يجب عليه كتابة البيانات الصحيحة حتى تكون متوافقة مع بيانات المواطن في الأحوال المدنية.
  • رمز الأهلية 1006 يفيد أن مُقدم الطلب في البرنامج متزوج ولم يقوم بتسجيل زوجته كتابع له، لذلك على الشخص الدخول لحسابه  في البرنامج ويُضيف زوجته في قائمة التابعين.
  • رمز 1010 يعني أن المُتقدم في برنامج حساب المواطن قدم مستندات منتهية أو مرفوضة، لذلك عليه تحديث المستندات وإرفاقها مع البيانات الصحيحة له.
  • رمز الأهلية 1016 يدل على أن مُقدم الطلب في البرنامج لم يقوم بإرفاق كل المستندات المطلوبة، حيث توجد مستندات ناقصة، فهنا عليه أن يدخل من حسابه على البرنامج على أيقونة إدارة المرفقات ويستكمل كل المطلوب.
 رموز عدم الأهلية في حساب المواطن
رموز عدم الأهلية في حساب المواطن
رمز حساب المواطن
رمز حساب المواطن
 رمز عدم الأهلية 1016 حساب المواطن
رمز عدم الأهلية 1016 حساب المواطن

كيفية تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

يمكن للشخص المُقدم في برنامج حساب المواطن بعد ظهور نتائج الأهلية وكانت نتيجته الرفض الاعتراض على ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  • يتم تسجيل الدخول بكتابة رقم الهوية والاسم في المكان المخصص لهم.
  • ثم النقر على زر دراسة الأهلية.
  • الضغط على سبب عدم الأهلية، ثم تصحيح المطلوب.
  • ثم يتم  تقديم طلب الاعتراض، وتظهر نتيجته خلال 5 أيام تقريبًا.
اعتراض على أهلية حساب المواطن
اعتراض على أهلية حساب المواطن

مدة تقديم اعتراض عدم الأهلية حساب المواطن

مدة الاعتراض على نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن تصل إلى 90 يوم بداية من اليوم الأول لظهور نتيجة عدم الأهلية، وذلك طبقًا للتصريحات التي تم نشرها على الصفحة الرئيسية للبرنامج على موقع تويتر، كما يمكن لمُقدم الطلب أن يتواصل مع خدمة العملاء مباشرة من خلال الرقم التالي: 19912.