الأكاديمية المهنية للمعلمين.. صحيفة أحوال المعلم الحصول عليها وطباعتها 2022

الأكاديمية المهنية للمعلمين تتيح صحيفة أحوال المعلم وتبين طريقة الحصول عليها وكيفية طباعتها حتى يتمكن من توجيهها إلى الجهات الرسمية التي تطلبها، ويتمكن المعلم من الحصول عليها من خلال موقع بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، والعمل على تقديم المتطلبات لطباعة الصحيفة من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال الإدارة التعليمية حيث يتمكن المعلم من الحصول على بطاقة الأحوال وهي من الشروط الهامة في حالات الترقي على كادر المعلمين. سوف نتعرف على طريقة التقديم على صحيفة الاحوال وطباعتها بالخطوات عبر بوابة مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم المصرية.

صحيفة أحوال المعلم

تعد صحيفة أحوال المعلم بما تتضمنه من معلومات هي من وسائل الترقي الخاص بالمعلم والتي يجب الحصول عليها وتقديمها مع ملف التقديم على كادر المعلم. يتم الحصول على بيان المعلم بطريقة إلكترونية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وعبر مركز المعلومات ويتم الدخول على الحساب من خلال بيانات المعلم الحاصل عليها من الوزارة ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع مركز المعلومات
  • تعبئة بيانات الدخول من خلال حساب المعلم
  • تحديد نوع المستخدم وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • الدخول على خدمات المعلم وتعبئة البيانات المطلوبة من المعلم.
  • كما يمكنه طباعة صحيفة الأحوال.

صحيفة الأحوال من الإدارة التعليمية

يتمكن المعلم من الحصول على صحيفة الأحوال التي تحتوي حالة المعلم التعليمية وسنوات الخبرة واجتياز اختبارات كادر المعلمين حتى يتم الحصول على الترقايت اللازمة، يقوم المعلم بتقديم متطلبات الحصول على طباقة الاحوال من خلال الإدارة التعليمية التابع لها. ثم يمكنه الحصو لعلى الصحيفة التي تضم إلى ملف الترقيات الخاص به.

طباعة صحيفة الأحوال للمعلم

يتمكن المعلم من طباعة صحيفة الاحوال من خلال أيقونة خدمات المعلم على بوابة مركز المعلومات والأكاديمية المهنية للمعلم. الضغط على صحيفة الأحوال ثم الضغط على طباعة والحصول عليها وإضافتها إلى ملف الترقيات. كما يمكن طباعة الصحيفة من خلال الحصول عليها عبر الإدارة التعليمية التابع لها المعلم وطباعتها من المقر.

"<yoastmark

التعديل على صحيفة الأحوال

قد يخطئ البعض في أثناء كتابة البيانات للحصول على صحيفة الأحوال والتي يمكن التعديل عليها فقط من خلال قسم الإحصاءفي الإدارة التعليمية التابع لها. يتم تعديل الأخطاء ثم إعادة طباعة الصحيفة مرة أخرى. ثم يتم تقديم الصحيفة للجهات التعليمية الرسمية التي تقوم بعملية الترقي للمعلمين على الدرجات المناسبة لهم طبقا للخبرات، وتحتوي الصحيفة على كافة بيانات المعلم الشخصية والخبرات الحاصل عليها، وكود المعلم وغيرها من البيانات الهامة التي يحتاج إليها المعلم عند الترقية او النقل من منطقة لأخرى وغيرها من الامور المتعلقة بمنسوبي وزارة التربية والتعليم.