“وزارة التعليم السعودية” توضح كم باقي على الدراسه وموعد بداية العام الجديد 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن كم باقي على الدراسه، وذلك مع اقتراب العام الدراسي الجديد 1444، بعد ان أعلنت الوزارة على التقويم الدراسي ووضحت به كافة التفاصيل التي تتعلق بالفصول الدراسية الثلاثة، ومن خلال تلك المعلومات التي تحصلنا عليها يمكننا من خلال المقال ان نقوم بسرد كافة التفاصيل، والتعرف على مواعيد الاختبارات التي تم معرفتها من خلال التقويم دراسي، وذلك من خلال متابعة المقال بشكل كامل ومستمر.

كم باقي على الدراسه

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على ان يكون المدة المتبقية على الدراسة، ما هي إلا أيام قليلة  لأنها سوف تبدأ بتاريخ يوم الأحد الموافق 28 من أغسطس 2022 الموافق 1 من صفر 1444، ولذلك فقد وضحت الوزارة على ان يكون الوقت المتبقي هو فقط أسبوعين أي يكونان 14 يوم فقط، ولذلك الأمر فيجب على كل من الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة، ان يكونوا على استعداد كبير ببداية العام الدراسي الجديد، واستقبال كافة التقنيات والتطويرات التي قامت بها الوزارة من أجل مساعدة الطلاب في تيسير الأمور وتسهيل كافة المعلومات إليهم.

التقويم الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي والتي يشمل الكثير من التفاصيل الهامة  والتي من ضمنها الإجازات الرسمية وأيضا من ضمنها مواعيد الاختبار ولذلك فقد يمكننا ان نسرد لك كافة المعلومات الهامة، التي توجد بالفصل الدراسي الأول للعام الجديد 1444 حتى انها تتمثل في الآتي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول سوف تكون في يوم 28 من أغسطس الموافق يوم الاحد 1 من صفر.
  • مع العلم ان الطلاب والطالبات سوف يحصلون على أول إجازة رسمية وهي إجازة اليوم الوطني، والتي سوف توافق يوم 21 من سبتمبر 2022.
  • بينما سوف يحصلون الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع المطولة والتي سوف تكون أول إجازة من هذه الإجازات، كما انها سوف توافق يوم 16 من أكتوبر 2022.
  • بينما إجازة نهاية الأسبوع المطولة سوف تكون في يوم 10 من نوفمبر 2022.
  • مع العلم ان سوف يتم بداية الاختبارات من يوم الأحد الذي سوف يوافق تاريخ 14 من نوفمبر 2022، كما انها سوف تستمر مدة الاختبارات 10 أيام فقط.
  • على ان سوف يكون نهاية تلك الاختبارات هي يوم 24 من نوفمبر 2022، مع العلم ان سوف يحصلون الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، والذي سوف تكون مدتها 10 أيام فقط وبعد ذلك سوف يقوموا ببداية الفصل الدراسي الثاني.