موقع نتائج شهادة البكالوريا bac.onec.dz 2023 الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتيجة الباك دوورة جوان عبر موقع نتائج شهادة البكالوريا bac.onec.dz 2023 رسميا يوم الاثنين 17 جويلية الحالي على الساعة الرابعة مساءا. في جميع الولايات الجزائرية. وسيتمكن أكثر من 731 ألف من المترشحين المتمدرسين والأحرار. من استخراج كشف نقاط البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2023 bac.onec.dz. أوموقع فضاء اولياء التلاميذ فور صدور نتائج البكالوريا في الجزائر. كما اعلنت الوزارة عن نسب النتائج الاولية.

موقع نتائج شهادة البكالوريا bac.onec.dz 2023

يترقب كافة طلبة الثالثة ثانوي اعلان نتائج الباك 2023 من اجل الاطلاع على نتائج البكالوريا الجزائر واللاطمئنان علي مستقبلهم الدراسي، وقد اعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها  أنه تم تأجيل الإعلان عن  نتائج بكالوريا دورة جوان bac 2023 إلي  حين اكتمال جميع عمليات التدقيق والمواجعة وبالضبط كما ذكرنا سابقا يوم 17 جويلية الجاري على الساعة الرابعة مساءا بتوقيت الجزائر

موقع إعلان نتائج البكالوريا دورة جوان 2023

أكملت جميع مراكز التصحيح من رفع كشوف نقاط البكالوريا الخاصة بجميع  المواد الادبية والعلمية منذ حوالي ثمانية أيام، وعرفت عملية تصحيح امتحانات شهادة البكالوريا 2021 ظروف صعبة خاصة في المناطق الصحراوية  بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لكن وزارة التربية وفرت كل الظروف الملائمة لعمل المصحيحين في جو مريح وننتظر غدا الخميس الموافق لـ 22 جويلية 2021 اعلان نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 على الساعة الرابعة عصرا.

رابط موقع نتائج البكالوريا 2023 الجزائر

علاوة على ذلك، وفرت وزارة التربية الوطنية موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات bac.onec.dz. من اجل ان يستعلم الطلبة عن نتائج شهادة البكالوريا 2021 الجزائربكل سهوولة. ودن عناء التنقل إلى المدارس ويستطلع كافة مترشحين البكالوريا في الجزائر الحصول على نتيجة الباك 2023 باتباع الخطواات التالية:

  • الولوج إلى موقع الديوان الوطني https://bac.onec.dz/
  • تدوين رقم التسجيل وكتابة الرقم السري الخاص بالطالب تجد كليها في استدعاء امتحان شهادة البكالوريا 2023
  • يجب علىى الطالب الإجابة على السؤال العشوائي.
  • واخير الضغط على كلمة ” استظهار النتيجة”. ونتمنى أن ينجح كل الطلاب والطالبات بمعدلات ممتازة عند اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2021 الجزائر.

اوائل شهادة البكالوريا 2023

وحسب وزير التربية الوطنيسة، فقد تحصل التلميذ بن قداش محمد أمين. من شعبة علوم تجريبية على معدل 19.50 /20 في شهادة البكالوريا. والذي يدرس في ثانوية العقيد على تونسي بولاية غليزان.كما تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81 في المواد الأساسية. من ثانوية محمد شريف امقران في ولاية سطيف.أما التلميذة هلال ايمان فاطمة الزهراء شعبة علوم تجريبية فقد تحصلت على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32 ومعدل 19.47 في المواد الأساسية. والتي تدرس بثانوية قاوية عبد المومن في ولاية سعيدة.