استظهار نتائج بكالوريا 2023 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz

يزداد البحث في الآونة الأخيرة عن كيفية استظهار نتائج بكالوريا 2023 الجزائر للسنة الدراسية الحالية. ساعات وتعلن وزارة التربية الوطنية نتيجة شهادة البكالوريا 2023. هذا التأخر في اعلان النتائج سبب قلق وتوتر كبير بين الطلاب وأولياء الأمور. كما أن نسبة البحث على محرك جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن موعد الإعلان عن نتيجة البكالوريا تزداد بشكل يومي ويعتبر الموضوع الرائج والاكثر تداولا في الجزائر في الآونة الأخيرة في انتظار الاعلان الرسمي عن النتائج  عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وسنتعرف في الأسطر التالية عن موقع كشف نتائج البكالوريا 2023 الجزائر.

استظهار نتائج بكالوريا 2023 الجزائر

أكدت مصادر من وزارة التربية الوطنية في الجزائر أنه لم يتبقى الكثير من الوقت ويتحدد موعد ظهور نتيجة البكالوريا دورة جوان 2023، وأن جميع  طلاب وطالبات الثالثة ثانوي يمكنهم الاطلاع على النتيجة بكل سهولة ودون عناء التنقل إلى المدارس وذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567 أو عن طريق الولوج إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو الذهاب المدارس الثانوية التي يدرسون فيها للرؤية القائمة الاسمية للناجحيون في باك 2021.

موعد الإعلان عن نتائج الباك 2023 في الجزائر

في بيان رسمي أكدت وزارة التربية والتعليم في الجزائر أن عمليات تصحيح امتحانات شهادة البكالوريا قد انتهت كليا. كما انه سيتم اعلان نتيجة شهادة البكالوريا 2021 على موقع وزارة التربية bac.onec.dz وموقع فضاء الأولياء tharwa.education.gov.dz يوم الاثنين القادم الموافق السابع عشرة من شهر جويلية 2023ابتداء من الساعة الرابعة عصرا.

موقع نتائج البكالوريا 2023 الجزائر

علاوة على ذلك، نوضح لكافة الطلاب واوليائهم كيفية استخراج نتائج البكالوريا 2023 عبر موقع الديوان الوطني. وذلك باتباع الخطواتت الآتية:

نتائج الباك 2023 عبر فضاء اولياء التلاميذ

من اجل الاطلاع على نتائج البكالوريا 2023 يجب على الطالب التسجيل في موقع فضاء اولياء التلاميذ. وتتم العملية باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ
  2. اختيار تسجيل جديد اذا كان دخولك للموقع لاول مرة
  3. كتابة كلمة السر واسم المستخدم اذا كنت مسجلا مسبقا
  4. ادخال كافة بينات ولي الامر
  5. اختيار الاستعلام عن نتائج أبنائي المتمدرسين والاطلاع على نتيجة الباك