كيفية تفعيل الايميل الموحد للمعلمين عبر منصة التدريب والتعليم وأهم خطوات التفعيل

خدمة تفعيل الايميل الموحد للمعلمين واحدة من أهم الخدمات التي نوهت عنها مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم الفني، وذلك في إطار أهمية استخدام الايميل الموحد الخاص بالمعلم في الكثير من الأمور والخدمات المختلفة، ومن أهم هذه الخدمات هو إمكانية الدخول إلى منصة التدريب والتعليم لكي يتم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع المعلمين.

تفعيل الايميل الموحد للمعلمين

قد كانت وزارة التربية والتعليم الفني قد وجهت جميع المعلمين المستهدفين للتدريب على منصة التدريب والتطوير المهني، خلال الفترة الأخيرة بضرورة العمل على الإسراع من عملية تفعيل البريد الإلكتروني الموحد للمعلمين، للبدء في التدريب، وذلك من خلال اتباع الخطوات التي أعلنت عنها.

فقد تم نشر فيديو توضيحي يوضح من خلاله الوزارة كيفية استخدام المنصة وكيفية التسجيل من خلال استخدام الايميل الموحد، كما يحتاج المعلمين بشكل عام إلى استخدام الإيميل الموحد في التسجيل في الكثير من الخدمات الهامة التي تتيحها وزارة التعليم لجميع المعلمين بشكل عام.

خطوات تفعيل الإيميل الموحد للمعلمين

يمكن لجميع المعلمين تفعيل الإيميل الموحد الخاص بهم بسهولة من خلال بعض الخطوات التي تتيح اليهم استخدام المنصات الإلكترونية الأخرى بشكل سهل إلكتروني، من خلال اتباع بعض الخطوات والتي جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب أن يتم الدخول من قبل المعلن على الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم يتم الضغط على حساب المعلم.
  • بعد ذلك يتم العمل على إدخال الرقم القومي الخاص بالمعلم والكود السري الخاص به بشكل صحيح في المكان المخصص لذلك.
  • ثم سوف تظهر للمعلم عده خيارات، ومن خلال هذه الاختيارات على المعلم أن يختار منها المربع الفارغ المكتوب أمامه «أنا لست روبوت»، ومن ثم يتم تحديد الاختيار.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة التحقق من البيانات، ثم يتم التأكّد من صحة البيانات الشخصية الخاصة بالمعلم والتي قد تم إدخالها عبر الموقع.
  • ثم يتم إدخال البريد الاحتياطي له في الخانة المخصصة للكتابة، ومن ثم سوف تظهر على الموقع كلمة السر الخاصة به مباشرة.
  • يمكن أن يتم استخدام الايميل الموحد بعد ذلك بسهولة.