رابط القبول الموحد للطالبات وموعد التقديم www.rgu-admit.edu.sa

رابط القبول الموحد للطالبات هو نظام إلكتروني لإدارة عملية قبول الطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في المملكة العربية السعودية ويهدف النظام إلى تسهيل عملية القبول على الطالبات وتوفير الوقت والجهد على جميع الأطراف المعنية ويعتمد النظام على معدلات الطالبات الدراسية وقدراتهن التحصيلية الأخرى بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي للطالبات واحتياجات سوق العمل .

رابط القبول الموحد للطالبات

إليك خطوات التسجيل في القبول الموحد للطالبات في المملكة العربية السعودية :

  1. اذهب إلى موقع القبول الموحد.
  2. انقر على إنشاء حساب.
  3. أدخل بياناتك الشخصية مثل اسمك وتاريخ ميلادك ورقم السجل المدني.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  5. اضغط على إنشاء حساب.
  6. بعد إنشاء حساب يمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع وتقديم طلب الالتحاق بالجامعة أو الكلية التي ترغب فيها.
  7. تأكد من أن جميع بياناتك الشخصية صحيحة ومن أن بريدك الإلكتروني وكلمة المرور آمنين مع مراجعة طلب الالتحاق قبل تقديمه للتأكد من أنه خالٍ من الأخطاء وتقدم بطلب الالتحاق في أقرب وقت ممكن.

موعد القبول الموحد للطالبات

أقرت اللجنة الإشرافية على الجدول الزمني للقبول الموحد للطالبات في الرياض 1445 للعام الدراسي القادم وذلك على مستوى الجامعات التالية :

  • جامعة شقراء
  • جامعة المجمعة
  • جامعة الملك سعود
  • جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
  • جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

وفقًا لوزارة التعليم السعودية يبدأ التقديم على القبول الموحد للطالبات في الرياض في يوم الأحد 28 ذي الحجة 1444 هـ الموافق 16 يوليو 2023 م وينتهي التقديم للطلاب في يوم الأربعاء 1 صفر 1445 هـ الموافق 19 يوليو 2023  كما ينتهي التقديم للطالبات 20 يوليو 2023 .

ويمكن للطالبات من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية التقديم على القبول الموحد للطالبات في الرياض من خلال رابط القبول الموحد للطالبات الموجود على موقع وزارة التعليم السعودية ويمكن للطالبات الاطلاع على المزيد من المعلومات حول القبول الموحد للطالبات في الرياض من خلال موقع وزارة التعليم السعودية.