“وزارة التعليم” تفصح عن أخر التعديلات الهامة بشأن تقويم الفصل الدراسي 1444 الجديد

قامت وزارة التعليم السعودي بالإفصاح عن أخر التعديلات الهامة التي تخص تقويم الفصل الدراسي 1444 الجديد، وذلك نظرًا لزيادة الشائعات التي تم تداولها بين الطلاب والطالبات في كافة الاماكن المختلفة بداخل المملكة، حيث قامت الوزارة بنفي تلك الشائعات الكثيرة، وحذرت الوزارة عن المواقع الإلكترونية التي تقوم بترويج تلك الشائعات وأعلنت ان سوف يتم أخذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها، نظرًا لسرد الكثير من المعلومات التي ليس لها أي أساس من الصحة، وتقوم بإثارة الجدل بين الطلاب.

ولذلك فقد يمكنك ان تقوم بمعرفة كافة الموضوعات الهامة التي صرحت عنها وزارة التعليم بشأن التقويم الدراسي 1444، وسوف يتم التحدث عن الكثير من التفاصيل الهامة والمواعيد المخصصة لكل إجازة رسمية من خلال التفاصيل التي توجد بداخل المقال.

تقويم الفصل الدراسي 1444

يمكنك من خلال تلك النقاط الهامة ان تتعرف على التقويم الدراسي للثلاث فصول بالعام الجديد 1444، وذلك وفقًا لما صدرته الوزارة من خلال التقويم الدراسي الجديد، وتتمثل تلك النقاط في موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي من الفصول الثلاثة، كما هو موضح في التالي:

  • أعلنت الوزارة عن موعد بداية الفصل الدراسي الاول بالعام الجديد، والتي سوف يكون في تاريخ 28 من أغسطس القادم الموافق يوم الأحد 1 من صفر.
  • بينما سوف يكون نهاية الفصل الدراسي الأول يوافق يوم الخميس، 24 من نوفمبر 2022.
  • كما أن سوف يكون بداية الفصل الدراسي الثاني يوافق يوم الأحد الموافق 4 من ديسمبر، وسوف يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 14 أسبوع.
  • حيث سوف يكون نهاية الفصل الدراسي الثاني توافق يوم 2 من مارس بالعام الميلادي الجديد 2023.
  • بينما الفصل الدراسي الثالث والأخير في العام الجديد، سوف يكون بدايته يوم 12 من مارس 2023 وينتهي في يوم 22 من يونيو 2023 بعد ان يستغرق 14 أسبوع.

كم تبقى على الدراسة 1444

بدء من الآن العد التنازلي للدراسة في السعودية، كما وضحت الوزارة بأن سوف يكون العام الدراسي الجديد يستغرق حوالي 42 أسبوع كاملين، على ان يكون كل فصل دراسي يظل لمدة 14 أسبوع، ومن المنتظر ان يكون العام الدراسي الجديد يأتي في تاريخ يوم 28 من أغسطس القادم 2022، بينما سوف يكون المدة المتبقية على الدراسة هي 8 أيام فقط بدء من اليوم حيث أعلنت الوزارة، بأن نهاية العام الدراسي الجديد سوف يوافق يوم الخميس 22 من يونيو 2023.