جدول رواتب المتقاعدين 1444هـ وموعد صرف راتب شهر أغسطس 2022

جدول رواتب المتقاعدين مع بداية العام الهجري الجديد والذي يرتبط البعض بمعرفة الرواتب من خلال التاريخ الهجري وتعمل المملكة على ربط الرواتب بالتاريخ الميلادي حتى لا يكون هناك تغيير في أيام الصرف، وتكون ثابتة يمكن التعرف عليها ومتابعتها بسهولة من خلال البنوك التابع لها العميل سواء كان موظف او متقاعد أو يحصل على رواتب الدعم المختلفة منها حساب المواطن والضمان الاجتماعي وغيرها، لذلك سوف نتعرف على جدول الرواتب لهذا لعام الهجري الجديد وحتى نهاية عام 2022، وتواريخ صرف راتب التقاعد كما نتعرف على موعد نزول الراتب لهذا الشهر أغسطس 2022 حيث اقترب موعد الصرف طبقا للتقويم الحاص بالرواتب في المملكة.

جدول رواتب المتقاعدين

يأتي جدول وراتب المتقاعدين مرتبطا بالتاريخ الميلادي، ولم يتبقى في العام 2022 سوى اشهر قليلة هي سبتمبر واكتوبر ونوفمبر وديسمبر. تتزامن هذه الشهور مع الشهور الهجرية بدء من صفر وربيع الأول وربيع الثاني وجماد أول. بينما يرتبط شهر أغسطس بشهر محرم اول شهور السنة الهجرية. لذلك يكون جدول الرواتب المتبقي في هذا العام كالتالي:

  • يأتي راتب شهر سبتمبر يوم الخامس والعشرين من الشهر الموافق التاسع والعشرين من شهر صفر الهجري بفارق اربعة ايام.
  • أما راتب شهر أكتوبر وهو ثابت في يوم الخامس والعشرين إلا إذا صادفه يوم أجازة ويوافق يوم الخامس والعشرين بالتاريخ الهرجي يوم التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول.
  • بينما يأتي راتب شهر نوفمبر يوم الخامس والعشرين من الشهر الموافق يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني ويأتي صرف راتب شهر نوفمبر يوم الرابع والعشرين لمصادفته يوم جمعة.
  • يأتي راتب شهر ديسمبر يوم الخامس والعشرين من الشهر بينما يوافق في الصف راتب جماد الأول الاول من شهر جماد الثاني 1444هـ.

موعد نزول راتب شهر أغسطس للمتقاعدين

يتم نزول الراتب الخاص بالمتقاعدين يوم الخامس والعشرين من شهر اغسطس وهو يم الخميس موافق ليوم عمل لذلك لا يوجد تأخير أو تقديم في موعد الصرف. يوافق يوم الخامس والعشرين بالتاريخ الهجري يوم السابع والعشرين من شهر محرم أول العام الهجري الجديد 1444هـ. يتبقى على صرف راتب التقاعد أيام قليلة وبالتحديد ثلاث أيام ويبدأ نزول الرواتب طبقا للتاريخ الميلادي.

جدول رواتب المتقاعدين
جدول رواتب المتقاعدين

حقيقة زيادة راتب التقاعد

لم يتم حتى الآن الإعلان عن اي زيادة على رواتب التقاعد. وكل ما قامت به المملكة ومؤسسة التأمينات الاجتماعية من تعديلات على بعض مواد نظام التقاعد وتوسعة دائرة المستفيدين من المعاش. من خلال ضوابط على سنوات العمل التي تقتضي الحصول على المعاش او معاش الدفعة الواحدة. وتعتبر الزيادات السنوية هي زيادات غير مرتبطة با يمن التعديلات أو الزيادات التي يقرها مجلس الوزارء في بعض الاحيان لمواجهة ظروف المعيشة أو الأزمات التي تواجه المملكة وتؤثر على الأفراد.