متى يوم التأسيس السعودي 1445 والإجازة الرسمية للمدارس وجميع موظفي القطاع الخاص والعام؟

يتسائل العديد من المواطنين وموظفي القطاع الخاص والحكومي وطلاب المدارس، متى يوم التأسيس السعودي 1445؟ حيث أنه من أبرز الأعياد الوطنية بالمملكة العربية السعودية، والتي ينتظرها كافة المواطنين والمقيمين على حد سواء، ومع اقتراب يوم التأسيس يتزايد تساؤل المواطنين عن موعده وعدد أيام الأجازة به، علمًا أنه لا يمر عامًا إلا ويتم الاحتفال به في المملكة، نتيجًة لفخر وجهود الإمام محمد بن سعود منذ عام 1727 ميلاديًا في توحيد البلاد، وإقامة عاصمتها الدرعية عقب قرون منذ عدم الاستقرار والتشتت.

متى يوم التأسيس السعودي 1445؟

يعد يوم التأسيس  هو ذكرى توحيد المملكة السعودية في عهد محمد بن سعود لعام 1139 هجريًا وهذا بعدما كانت البلاد مقسومة نصفين، وجاءت الإجابة على سؤال متى يوم التأسيس السعودي؟ لهذا العام 1445، يوم الخميس الموافق 22 من فبراير 2024 ميلاديًا، حيث تبدأ الإجازة في هذا اليوم حتى صباح يوم الأحد الموافق 25 فبراير الجاري،  ويوافق 12 من شعبان 1445، ويطبق هذا القرار على كافة موظفي الدولة في القطاع الخاص والقطاع الحكومي، علمًا أن الإجازة تكون مدفوعة الأجر، ومن يمتنع عن تطبيق هذا القرار يطبق عليه عقوبة، إذ تكون غرامة مالية قدرها 5000 ريال سعودي، ويتم تطبيق الإجازة في كافة المدارس الحكومية والخاصة والجامعات أيضًا.

إجازة يوم التأسيس 1445

فعاليات يوم التأسيس السعودي

أما عن فعاليات يوم التأسيس السعودي مميزة للغاية، حيث يقام بها الكثير من الاحتفالات والفعاليات المختلفة تمجيد هذا اليوم، ويهتم جميع المواطنين بإقامة الكثير من الاحتفالات والأحداث، بالإضافة إلى العروض الرائعة وتوضيح تاريخ المملكة واعتزاز المواطنين بها وغيرها من الفعاليات التي تتمثل فيما يلي:

  • قيام أقوى المهرجانات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تتميز بالأغاني الوطنية.
  • عرض التراث الثقافي ليوم التأسيس السعودي، ويتم ذكر بها أبرز الأحداث الوطنية في هذا اليوم، وذلك عن طريق إقامة الكثير من العروض الثقافية.
  • إقامة العديد من الفعاليات المثيرة، ويحتفل كافة المواطنين والموظفين في القطاعات الخاصة والحكومية والمقيمين بمناسبة إجازة يوم التأسيس السعودي، وذكرى مرور 3 قرون منذ قيام المملكة السعودية، حيث يظهر هذا اليوم عمق تاريخ السعودية ومدى حضارتها والاعتزاز بالتراث الثقافي وروح الوحدة مع التنمية والاستقرار والأمن الدائم.