إغاثي الملك سلمان يدشِّن برنامج نور السعودية لمكافحة العمى بكانو وباوتشي في نيجيريا

أطلق مركز إغاثة الملك سلمان والأعمال الإنسانية برنامج “نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى في ولايتي كانو وباوتشي في جمهورية نيجيريا الاتحادية، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، وستستمر هذه المبادرة خلال الفترة من 15 يوليو حتى 22 سبتمبر 2023م، حضر حفل التدشين القنصل العام للمملكة في كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، السيد خليل أحمد أدماوي، ووزير الصحة في ولاية كانو الدكتور أبو بكر يوسف، والدكتور محيي الدين البدوي، المدير الإقليمي لمؤسسة البصر في كانو، بالإضافة إلى ممثلين من المركز.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

  • تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في تقديم المساعدات الإنسانية عالمياً، ويأتي تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن هذه الجهود الإنسانية الرائدة.
  • هو مؤسسة إنسانية تابعة للمملكة العربية السعودية تأسست في عام 2015.
  • يهدف المركز إلى تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الجنسية أو الدين.
  • يعمل المركز على تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية في المناطق المتضررة من النزاعات والكوارث الطبيعية والأوبئة والحروب.
  •  يقدم المساعدات الطبية والغذائية والمأوى والمياه والإصحاح البيئي والتعليم والدعم النفسي والاجتماعي والمشاريع الإنسانية الأخرى.
  • يعمل المركز بالتعاون مع العديد من الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية الأخرى لتقديم المساعدات والدعم للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

31

“حملة نور السعودية” نحو مستقبل أكثر إشراقًا

خلال حملة “نور السعودية” التطوعية، سيقوم الفريق الطبي التابع للمركز بفحص أكثر من 35 ألف مريض، وتنفيذ 1.818 عملية جراحية، بالإضافة إلى توزيع 7.000 نظارة طبية في سبعة مشروعات مختلفة، مثل عمليات الشبكية، وحقن الشبكية، والعلاج بالليزر، والحول، ومحجر العين، وعمليات الجلوكوما، والعمليات الصغرى، وأكد القنصل العام للمملكة لدى كانو، السيد خليل أدماوي، خلال حفل التدشين، أهمية الدور الخيري والمؤثر الذي تقدمه المملكة للدول المحتاجة في مختلف أنحاء العالم، كما أشاد بأهمية هذا البرنامج في تخفيف معاناة الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية، وأوضح دور الفريق الطبي للحملة في زيادة الوعي بأهمية العناية بالعيون وحمايتها من الأمراض المختلفة.

المساهمة الإنسانية للمملكة العربية السعودية في مكافحة العمى والأمراض

أوضح قنصل المملكة لدى كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، خليل أدماوي، أن هذه المشروعات تأتي كجزء من سلسلة البرامج الطبية التطوعية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي استمرارًا للمشروعات المتعلقة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له، التي ينفذها المركز نيابة عن المملكة، وتستهدف بشكل خاص العائلات ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وتعكس هذه الجهود التطوعية الدور الإنساني والخيري الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تلبية احتياجات المحتاجين ومساعدتهم في جميع أنحاء العالم، تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يسعى دائمًا لتقديم الدعم والرعاية الطبية للمجتمعات المحتاجة والمتضررة.