من هم الأفراد الغير مستحقين لدعم حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

أجاب حساب المواطن على الؤال المتكرر من هم الغير مستحقين للدعم؟ وقد جاءت الإجابة بأن هناك عدة شروط يجب توافرها لاستحقاق للدعم، فهو برنامج سعودي تم انشاؤه بهدف تخفبف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكه العربيه السعوديه، وأيضا تعويض المواطنيين الذين قد تصيبهم اي مخاطر وصعوبات بسبب التوسعات الاقتصاديه التي تقوم بها المملكه العربيه السعوديه ولضان حياه أفضل للمواطنين.

من هم الأفراد الغير مستحقين للدعم؟

قام حساب المواطن بالرد على سؤال من هم الغير مستحقين للدعم؟ وقد جاءت الإجابة بأن هناك عدة شروط يجب توافرها لاستحقاق دعم حساب المواطن وعدم وجود هذه الشروط يؤدي  الي عدم الاستحقاق وهي كالآتي:-

  •  لا يحق لمن هو غير الجنسيه السعوديه التقديم والاستفاده من حساب المواطن.
  •  لايحق لمن تواجد مسبقا في دور الايواء او السجون الاستفاده من حساب المواطن.
  •  الأشخاص الغير مقيمين بشكل دائم داخل المملكه لا يحق لهم التقديم.
  •  اذا كانت الأسره غير مستحقه للدعم ويتم معرفة ذلك من خلال تقديم مستند يوضح دخل المتقدم.
  •  لا يحق  لمن هو ميجل في نظام آخر التسجيل عبر حساب المواطن.
  •  لا يحق لمن لديه عقود ملكيه عقارات او سجل تجاري التسجيل في البرنامج.
من هم الأفراد الغير مستحقين للدعم؟
من هم الأفراد الغير مستحقين للدعم؟

ما هي مراحل البرنامج

يمر البرنامج ب ثلاث مراحل أساسيه بداية من تسجيل المواطنين السعوديين من الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن الي أن ينتهي بمرحلة استحقاق النقدية لهذا الشخص وسيتم صرف البدلات والمراحل بهدة المراحل :

  • اولاَ: مرحلة تسجيل المواطنين وقد تم فتح باب تسجيل دخول حساب المواطنين ويتم ذلك عن طريق البوابه الالكترونيه الخاصه بالبرنامج وفي هذه الفتره سوف المسؤولين بالبحث في الطلبات للتأكد من صحتها.
  • ثانياً: مرحلة التأهيل ويتم في هذه المرحله ارسال رسالة علي هاتف المتقدم الذي تم ترشيحه بالنسبه للأشخاص المقبولين.
  • ثالثاً: المرحله الأخيره وهي مرحلة الاستحقاق وفي هذه المرحله يتم الاعلان عن البديل المادي وتقديره لكل مواطن يستحقه فعليا سوف يتم عطاء البديل المادي قبل زيادة الأسعار.

معومات عن حساب المواطن

يعتبر حساب المواطن برنامجاً مُقدماً من قبل الحكومة السعودية للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط المحتاجين إلى الدعم المادي، ويتم الحصول على هذا الدعم في العاشر من كل شهر ميلادي.

ويمكن التحقق من استحقاق الدعم عبر حساب المواطن وذلك بمجرد ظهورالنتائج على حساب المواطن رسمياً وإعلان أسماء المقبولين والمستحقيين للدعم بالبرنامج كما يمثل بدل الإصلاحات للأسر السعوديه حجر الأساس لبرنامج حساب المواطن ليكون برنامجا متكاملا وشاملاً لكافة المساعادات والإعانت الحكوميه.