yemen.gov” توة رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم لجميع المحافظات

ينتظر طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بدولة اليمن، أن تقوم وزارة التربية والتعليم اليمنية، الإعلان عن نتائج الثانوية العامة اليمن 2053 برقم الجلوس، وهذا بعد انتهى هؤلاء الطلاب من امتحانات الشهادة الثانوية خلال الأيام القليلة السابقة، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على نتائج الطلاب، إلى جانب بعض المعلومات الأخرى.

نتائج الثانوية العامة اليمن

يرغب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، معرفة نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس، لهذا قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية بالإعلان عن توافر النتائج الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية على موقعها الإلكتروني الرسمي، وهذا بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم في كافة المواد الدراسية وتحديد النسبة المئوية، حيث يستطيع الطلاب الاطلاع على النتائج الخاصة بهم بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر المدرسي، وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  • الخطوة الأولى أن يقوم الطالب أو ولي إمرة بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي في دولة اليمن، وهذا من خلال النقر على هذا الرابط .
  • يقوم الطالب أو ولي إمرة الاختيار من بين الخيارات المتاحة، خيار النتائج.
  • يقوم الطالب بتحديد المرحلة الدراسية التابع لها وهي المرحلة الثانوية.
  • يحدد الطالب العام الدراسي وهو 2022, 2023.
  • يتم تحديد الشعبة من قبل الطالب وهي أما الشعبة العلمية أو الأدبية.
  • يقوم الطالب باختيار المحافظة التي يتبعها.
  • يتم كتابة كل من رقم الجلوس ورمز التحقق في الأماكن المخصصة لذلك.
  • يقوم الطالب أو ولي إمرة بالتأكد من صحة البيانات التي قام بإدخالها من قبل، ومن ثم النقر على خانة عرض النتيجة، التي توجد في الصفحة من الأسفل.
  • الانتظار بضع دقائق حتى يتم اكتمال ظهور النتيجة.

يستطيع الطالب أن يقوم بطباعة أو حفظ النتيجة أو تصويرها على الهاتف وهذا من أجل العودة إليها مرة أخرى اذا احتاج لذلك.

نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس
نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس

موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة اليمن 2023

أوضحت وزارة التربية َالتعليم اليمنية في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سوف يتم اعلان نتائج الثانوية العامة بدولة اليمن على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة. وهذا بعد أن يتم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم في جميع المواد الدراسية، حيث أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال شهر يوليو الحالي.

أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة في دولة اليمن امتحانات العام الدراسي 2023، وينتظرون الآن إعلان النتائج بفارغ الصبر، وزارة التربية والتعليم اليمنية قد أعلنت عن رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة حيث  يتيح هذا الرابط للطلاب الاطلاع على نتائجهم بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة، للتحقق من النتيجة، يجب على الطالب دخول الموقع وتحديد القسم الدراسي والسنة الدراسية، ثم النقر على زر البحث. سيظهر بعدها تفصيل النتيجة بالدرجات والنسبة المئوية في المواد الدراسية، هذه الخطوات تسهل على الطلاب وأولياء أمورهم معرفة النتائج بسرعة ويسر