خدمة المستفيدين تَحسم الجدل حول إيقاف دعم حساب المواطن بسبب الراتب

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت عدة أخبار حول إيقاف دعم حساب المواطن، وذلك على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع القائمين على البرنامج إلى توضيح الأمور وحسم الجدل، خاصةً مع انتشار عدة أقاويل من جانب المستفيدين الحاليين والمواطنين بالمملكة حول إيقافه، بعد صرف مستحقات شهر يوليو الجاري وذلك بأمر ملكي، بالتزامن مع إعلان عدد من القرارات الملكية مؤخرًا.

حقيقة إيقاف دعم حساب المواطن بسبب الراتب

خدمة المستفيدين حسمت الجدل بخصوص إيقاف حساب المواطن 1445، بالتزامن إعلان أمر ملكي يؤكد توقف الدعم الملكي بعد صرف دفعة شهر يوليو الجاري، فقد أكدت أن دعم البرنامج مستمر مدى الحياة، أما فيما يخص إيقاف دعم حساب المواطن بسبب الراتب، وذلك في حالة قيام المستفيد بعدم الإفصاح عنه بشكل كامل.

فقد أكد البرنامج أن لابد من توضيح إجمالي الراتب بما في ذلك البدلات والعلاوات، في حين لا يتم النظر إلى الالتزامات والمستحقات المقررة على المستفيد لصالح أحد الأشخاص أو الجهات، كما يمكن الكشف بالكامل ضمن البيانات الشخصية لدى البرنامج عن وثيقة العمل الحل حال تواجدها، حيث أن صحة البيانات المسجلة وتطابقها مع الواقع، يقي المستفيد من توقف الدعم.

خطوات تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية ضرورة تحديث حساب المواطن، لتجنب إيقاف الدعم الشهري للمستفيد، على أن يتم ذلك باتباع ما يلي من خطوات.

  1. الذهاب مباشرة إلى رابط حساب المواطن تسجيل الدخول.
  2. تحديد تبويب “تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني.
  3. تسجيل رقم الهوية الوطنية داخل المكان الخاص باسم المستخدم.
  4. تسجيل كلمة المرور ( الخاصة بالحساب الشخصي للمستفيد في أبشر).
  5. عند الانتهاء مما سبق يتم النقر فوق تسجيل الدخول ثم الانتقال إلى تفاصيل الطلب.
  6. على المستفيد القيام بكافة التحديثات المطلوبة.
  7. عقب الانتهاء من تحديث البيانات على أن تكون هي ذاتها المسجلة في أبشر ولدى الجهات الرسمية المعنية بها.
  8. يتم النقر على الموافقة على التعهد ثم حفظ.

متى يتم صرف حساب المواطن؟

من المقرر أن يتم صرف الدعم الشهري للمستفيدين شهر أغسطس في اليوم العاشر ، فقد تم تحديد هذا اليوم من كل شهر ميلادي ليتم فيه إيداع الدعم المستحق للفئات المستفيدة في حساباتهم البنكية، ما لم يتصادف مع هذا اليوم عطلة رسمية.