رابطة الدوري السعودي للمحترفين تَكشف عن جدول المباريات بمشاركة اندية دوري روشن 2024

محبي وعشاق الساحرة المستديرة بالوطن العربي، بانتظار لحظة إنطلاق المنافسات بمشاركة اندية دوري روشن 2024، فقد أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال الأيام الأخيرة عن جدول مباريات الموسم الجديد، فقد حددت المواعيد الخاصة بمنافسات الجولات الخمسة الأولى من البطولة، ومن المقرر أن يتم تحديد باقي الجوالات بمجرد الانتهاء من قرعة دور المجموعات الخاصة بمنافسات دوري أبطال آسيا الموسم الجديد.

اندية دوري روشن 2024

الموسم القادم من البطولة سيكون بمشاركة 18 فريق سعودي، حيث تم زيادة عددهم بالمقارنة مع الموسم السابق، وذلك وفقًا للنظام الجديد المقرر العمل به المواسم التالية، والذي وفقًا له سوف يهبط ثلاث فرق ويصعد مثلهم ليكون إجمالي عدد اندية دوري روشن 2024 ثمانية عشر فريق.

موعد بداية الدوري السعودي

بالفعل نجح الدوري السعودي للمحترفين من الاقتراب نحو الكبار، فقد حقق نجاح كبير خلال الموسم الأخير خاصةً بعد ضم أكثر من لاعب كرة عالمي، نتيجة إبرام صفقات ناجحة من أندية الصف الأول، الأمر الذي جعله يصل إلى العالمية خصيصًا بعد انتقال كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي.

الأمر الذي جعل الاتحاد السعودي لكرة القم يبدأ في التجهيزات الخاصة بالموسم الجديد في شهر أبريل الماضي، وأعلن بالفعل لحظة انطلاق دوري روشن 2024، حيث من المقرر إقامة أولى مبارايته في 11 أغسطس القادم كما أشارنا بالفعل في الفقرة السابقة، وذلك بمواجهة فريقي الأهلي والحزم.

جدول مباريات دوري روشن 2024

ووفقًا للجدول المُعلن رسميًا من جانب الرابطة، من المقرر انطلاق مواجهات الجولة الأولى من البطولة كما يلي:

  • يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس مباراة الأهلي والحزم والتي من المقرر إقاماتها بجدة على استاد الأمير عبدالله الفيصل.
  • يوم السبت الموافق 12 أغسطس مباراة الطائي وضمك، المقرر إنطلاقها على ستاد مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية.
  • وفي ذات اليوم يواجه الفيحاء نظيره الخليج بمدينة المجمعة الرياضية.
  • أما يوم الأحد الموافق 13 أغسطس مباراة التعاون والفتح، بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.
  • وفي ذات اليوم يواجه الرياض نظيره الوحدة بالعاصمة الرياص على استاد الأمير فيصل بن فهد.
  • يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس، يواجه أبها الهلال السعودي، وذلك على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.
  • وفي ذات اليوم يواجه الاتحاد الرائد على أرضه ووسط جمهوره، وذلك في القصيم على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية.
  • في حين يستضيف كلًا من فريق الاتفاق والشباب نظيريهما كلًا من النصر والأخدود، على ستاد مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية، وبمدينة الأمير فيصل بن فهد.