دعم حساب المواطن الجديد كم شهر؟ و هل الدعم الاضافي مستمر؟ الموارد البشرية تُجيب

أجابت وزارة الموارد البشرية على سؤال دعم حساب المواطن الجديد كم شهر ؟، وذلك بالتزامن مع إجراء مجموعة من التعديلات على البرنامج خلال الفترة الأخيرة، لضمان وصول الدعم إلى الفئات المُستحقة والحفاظ على استمراريته، فقد تضاربت الأقاويل حول مدى استمرار صرف الدعم الإضافي الأشهر المقبلة من عدمه، الأمر الذي يرجع تأكيده أو نفيه إلى الوزارة.

دعم حساب المواطن الجديد كم شهر؟

أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف دفعة شهر أغسطس من البرنامج، لذا أطلق مجموعة من المواطنين عدة تساؤلات حول البرنامج ولكن أبرزها دعم حساب المواطن الجديد كم شهر؟، فمنذ إطلاق الدعم الخاص بالبرنامج تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توضيح كافة التفاصيل الخاصة به، خاصة بعد إجراء عدد من التغييرات عليه.

فقد أشارت الوزارة أن وفقًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، تم تمديد الزيادة على الدعم الشهري لمدة أربع أشهر بعد أن كان مقرر لها أن ينتهي في مارس 2023، ليستمر صرفه حتى شهر يوليو 2023م، وذلك بعد تخصيص 8 مليار ريال لدعم البرنامج، أما فيما يخص دعم شهر أغسطس القادم فمن المؤكد أن تُعلن عن أي تغييرات قد تستجد على قيمة الدعم.

هل الدعم الاضافي مستمر؟

أوضح البرنامج خلال الساعات الأخيرة، أن من المقرر صرف الدعم الإضافي لكافة المستفديين من البرنامج حتى دفعة شهر يوليو 2023، وذلك من خلال الحسابات الرسمية التابعة له على منصات التواصل الاجتماعي، ولم يذكر أي خبر خاص بدفعة شهر أغسطس القادمة، لذا لم يتم إصدار أي قرار بخصوص ذلك، ولكن من المقرر حال وجود زيادة، أن يتم الكشف عنها قبل يوم 10 من الشهر القادم.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد

عائل الأسرة المستفيد الأساسي أو الفرد المستقليحصل على 382 ريال سعودي أو 720 ريال بعد الدعم الإضافي.
التابع الأكبر الذي يبلغ عمره 18 عام فأكثريحصل على 191 ريال سعودي أو 360 ريال بعد الدعم الإضافي.
التابع الأصغر الذي يبلغ عمرخ 18 عام فأقليحصل على 115 ريال سعودي أو 215 ريال بعد الدعم الإضافي.

أهلية حساب المواطن ومدة الاعتراض

لاستمرار صرف الدعم يجب توافر شروط أهلية البرنامج، والتي تم توضحيها من خلال حساب عناية المستفيدين:

شروط الأهلية
شروط الأهلية

كما يمكن تقديم طلب اعتراض على نتائج الأهلية من خلال الولوج إلى موقع حساب المواطن عبر الإنترنت، وتقديم طلب رسمي تستغرق فترة دراسته من الجهات المختصة 60 يوم كحد أقصى، وفي حالة قبول الطلب المقدم يتم صرف الدعم المستحق وبأثر رجعي.