من هو فايز سليماني لاعب الدوري البلجيكي والمرشح لصفقة نادي الأهلي المنتظرة؟

لقد شهدت الفترة الأخيرة في النادي الأهلي الإعلان عن صفقة جديدة مع اللاعب فايز سليماني لاعب الفريق الأول في نادي كورتجريك البلجيكي من أجل ضمه لنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة وتعتبر هذه أول صفقات النادي الأجنبية للموسم الجديد 2022-2023 وبالأخص بعد تراجع مستوى كلا من الثنائي الأفريقي بيرسي تاو وأيضا لويس ميكيسوني الذي قم تمت إعارته للخارج لذلك زاد معدل البحث من جماهير الكرة العربية وخاصة عشاق المارد الأحمر لمعرفة من هو فايز سليماني وما هى مسيرته الرياضية؟ لذلك تابع معنا على موقع مصر مصر للتعرف عن سليماني صاحب صفقة الأهلي المنتظرة.

من هو فايز سليماني؟

  • ولد اللاعب فايز سليماني في 14 نوفمبر عام 1993 في فرنسا بمدينة مارسليا وقد يحمل سليماني جنسية جزر القمر.
  • يلعب سليماني كجناح بدوري الدرجة الأولى البلجيكي مع نادي كورتجريك فهو يلعب في الجناح الأيسر وكذلك الجناح الأيمن كما يمكنه اللعب أيضا في خط وسط مهاجم.
  • لقد بدأ اللاعب البلجيكي سليماني مسيرته الاحترافية مع فريق أتلتيكو مارسيليا وذلك في موسم 2014-2015 بالمشاركة في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي وقام بتسجيل هدفين في 21 مباراة من عامه الأول في النادي.
  • ثم بعد ذلك انتقل إلى نادي شاموا نيورتي ليشارك في دوري الدرجة الثانية في صيف 2015 وقضى مع هذا الفريق موسم واحد فقط قام خلاله بتسجيل 3 أهداف كما سجل أيضا 4 أهداف في 30 مباراة بدوري “Ligue 2”.
  • وقد انضم في صيف 2016 إلى نادي لوريان وشارك في دوري الدرجة الأولى الفرنسي “Ligue 1” ولكنه لم يستمر في ملعب “دو موستوار” فقد شارك في 3 مباريات فقط بالدوري الفرنسي.
  • وفي يناير2017 تمت إعارة فايزسليماني إلى نادي تورز للمشاركة بدوري الدرجة الثانية فقد لعب نحو 16 مباراة سجل خلالهم هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين، كما ساعد في إخراج فريق تورز من منطقة الهبوط من خلال فوزه المستمر في 10 مباريات.
  • وبعد ذلك قام بالعودة إلى نادي لوريان في موسم 2017-2018 والذي كان قد هبط لدوري الدرجة الثانية فقد لعب سليماني 16 مباراة في الدور الأولى وقام بتسجيل هدفين.
  • وفي عام 2018 انتقل سليماني إلى نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي في 2018 ليتألق اللاعب مع رفقة كل من اللاعب الأفريقي بيرسي تاو والفرنسي المالي يوسف نياكاتي.
  • فقد سجل هذا الثلاثي الهجومي نحو 55 هدفاً من أصل 77 هدفاً في موسم 2018-2019 بالدوري البلجيكي مع سانت جيلواز، كما ساهم أيضا  في إقصاء كل من نادي أندرلخت ونادي جينك من كأس بلجيكا.

سليماني مع نادي كورتجريك

ثم انتقل اللاعب سليماني في 2019 إلى نادي كورتريجك بعقد تبلغ مدته ثلاث سنوات وشارك في 79 مباراة بكل البطولات قد قام خلالهم بتسجيل 25 هدفًا وشارك بصنع 15 هدفًا لزملائه، وعلى الرغم من تجديد عقده مع نادي كورتريجك ليستمر مع الفريق لعام 2025 إلا أن اللاعب فايز سليماني سوف يرحل من ذلك الفريق هذا الموسم، فقد قام بالاتفاق مع النادي الأهلي للمشاركة في الموسم الجديد ولم يتبقى سوى اللمسات الأخيرة وتوقيع العقود لينضم هذا اللاعب المحترف إلى فريق النادي الأهلي ويكمل مسيرته البطولية مع المارد الأحمر.