” الخطيب” يعلن عن المدرب الفني الجديد للأهلي .. تعرف على أهم إنجازاته

يتسأل البعض عن من هو مدرب النادي الأهلي الجديد و قد كشف النادي الأهلي عن التعاقد الرسمي بين النادي و المدير الفني السويسري مارسيل كولر ليتولى مهمة تدريب الفريق لمدة عامين قادمين و سوف يحضر كولر الي مصر يوم السبت حيث ان خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للتفاوض مع المدير الفني الجديد مارسيل كولر.

إنجازات مدرب الفريق الأهلي الجديد

أعلن الخطيب عن المدير الفني الجديد للنادي الأهلي وفيما يلي أهم إنجازاته:

1- حقق 4 بطولات خلال مسيرته التدريبية

2- حقق البطولة لنادي الدوري السويسري حيث انها حدثت مرة واحده فقط خلال 100 عام

3- استطاع تحقيق لقب الدوري مع الفريق السويسري عام 2002

4- تولي القيادة لفريق بوخوم الألماني في عام 2005 و قام بقيادة الفريق من الدرجة الثانية الى المنافسة في دوري الدرجة الأولى.

5- قام بتدريب منتخب النمسا الي المركز العاشر في التصنيف الدولي لفيفا للمرة الأولى

6- قاد نادي بازل للفوز بكأس سويسرا في موسم 2018 – 2019 اول مباراة لكولر مع الأهلي اول مباراة رسمية لكولر مع الأهلي خلال شهر أكتوبر القادم و سوف يبدأ الأهلي في الاستعداد للقب إفريقيا الذي خسر في العام الماضي سوف تكون اول مباراة مرتقبة لكولر مع الأهلي هي مباراة كأس السوبر و سوف تكون يوم 28 أكتوبر في ملعب ستاد لويل بالعاصمة القطرية الدوحة.

انجازات مدرب الفريق الاهلي الجديد
انجازات مدرب الفريق الاهلي الجديد

من هو المدرب السابق للأهلي؟

ريكاردو سواريس هو مدرب برتغالي ولد في شهر نوفمبر 1974 ويبلغ من العمر 47 عاما. ريكاردو سواريس بدأ التدريب عندما كان في ال30 من عمره، وتولى العديد من الأندية في مختلف الدرجات، وقام بتدريب عددا من فرق الهواة، حتى وقع مع فريق فيزيلا صيف 2014، ونجح في الصعود معه إلى الدرجة الثانية ثم بعد ذلك تم تعيين سواريس في إدارة فريق شافيز، ثم انتقل إلى تدريب أفيس بخلاف عدد من الفرق الأخرى واشتهر ريكاردو كثير ولمع مع فريق جيل فيسنتي البرتغالي بعد تحققه معه نتائج رائعة.

كما تمكن من حجز المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري البرتغالي خلال الموسم الأخير، المؤهل لملحق دوري المؤتمر الأوروبي ثم تولى ريكاردو سواريس الإدارة الفنية لفريق جيل فيسنتي في 13 نوفمبر عام 2020 بعقد يمتد لـ3 سنوات خاض المدرب في الموسم المنصرم 34 مباراة مع الفريق بالدوري البرتغالي وقد قام بتحقق الفوز في 13 منها وتعادل 12 مرة وخسر 9 وسجل 47 هدفا وجمع 51 نقطة واستقبل 42.