91 يسجل 2.18 ريال..أرامكو أسعار البنزين لشهر سبتمبر 2022 في المملكة السعودية

حددت شركة أرامكو أسعار البنزين لشهر سبتمبر لعام 2022، والتي بدأ تطبيقها من أمس الأحد الموافق 11 سبتمبر، ويتم تعديل سعر البنزين ومنتجات الطاقة وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، كما يجري تعديل أسعار البنزين عادة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم التطبيق بشكل فعلي في اليوم الثالث، وتشهد أسعار البنزين استقرارا منذ فترة لكن جرى الإعلان عن رفع سعر البترول المسال والكيروسين.

أرامكو أسعار البنزين لشهر سبتمبر

وأعلنت شركة أرامكو أسعار البنزين لشهر سبتمبر في المملكة السعودية، وجاءت الأسعار كالآتي:

  • وصل سعر ديزل لـمبلغ 0.63 ريال سعودي.
  •  والكيروسين وصل لمبلغ 0.81 ريال سعودي.
  •  فيما بلغ سعر بنزين 95 مبلغ 2.33 ريال سعودي.
  • أما بنزين 91 فجاء بسعر 2.18 ريال سعودي.
  •  وغاز البترول المسال سجل سعر 0.90 ريال سعودي.

أنواع وقود أرامكو السعودية

والجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية توفر أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، فتعمل شركة أرامكو على توفير وقود البنزين بنوعية 91 و95، وذلك بهدف تلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

وتعد شركة أرامكو السعودية “شركة الزيت العربية السعودية أرامكو”،  من أكبر الشركات التي تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، مقرها منطقة ظهران بالمملكة العربية السعودية.

أسعار النفط اليوم

وشهدت أسعار النفط اليوم انخفاضا في بداية تعاملات اليوم الإثنين الموافق 12 سبتمبر 2022، وجاء ذلك تزامنًا مع توقعات بزيادة سعر الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا، وبجانب استمرار قيود فيروس كورونا في الصين، كما أعلنت مجموعة دول أوبك+ الأسبوع الماضي، عن خفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا.

وفي نفس الصدد، حدث تراجع في أسعار العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.28 دولار أمريكي، وذلم بنسبة 1.4% لتسجل 91.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وجاء ذلك بعد أن استقرت الجمعة الماضية  على ارتفاع 4.1%.

بالإضافة إلى تراجع أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.34 دولار أمريكي، وحدث التراجع في الاسعار بنسبة 1.5%،  لتسجل بذلك مبلغ 85.45 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بعد ارتفاعه 3.9% يوم الجمعة الماضي.