حقيقة صرف مكرمة ملكية لشهر اكتوبر القادم لمستفيدى الضمان الاجتماعي

تسأل الكثير من المستفيدين من دعم الضمان عن صرف مكرمة ملكية للشهرالقادم حيث جاء السؤال بشكل هل ستصرف مكرمة ملكية الشهر القادم؟، فردت وزارة الموارد بأنه لا يوجد أي صحه لهذا الكلام وإذا وجد ستقوم بالإعلان عنه عبر موقعها الرسمي كما قامت الوزارة بوضع طرق الاستعلام عن الدعم سواء كان عن طريق رقم الهوية الوطنية أو عن طريق رقم الطلب.

هل ستصرف مكرمة ملكية الشهر القادم؟

أنتشر لسؤال المكرر خلال الفترة الماضية عبر “تويتر” وهو هل ستصرف مكرمة ملكية الشهر القادم؟ وخاصة في شهر أكتوبر القادم، فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد عليهم بنفي الخبر، حيث وضحت بأنها ستقوم بالإعلان عند صدور أوامر ملكية تفي بصرف أي دعم اضافي عبر صفحتها الرسمية الرسمية.

هل ستصرف مكرمة ملكية الشهر القادم؟
هل ستصرف مكرمة ملكية الشهر القادم؟

ما هي طرق الاستعلام عن الضمان الاجتماعي؟

صرحت وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للأفراد المستفيدين من دعم معاش الضمان الاجتماعي المطور، فقد أصبح بإمكانهم الاستعلام على حسابات الضمان الاجتماعي الخاصه بهم من خلال مجموعة من الطرق وتتمثل كالآتي:-

  • الطريقه الأولي: وهي عن طريق الاستعلام باستخدام رقم الهوية الوطنية.
  • أما عن الطريقه الثانيه: فستكون باستخدام الرقم الخاص بطلب الضمان الاجتماعي للفرد المستعلم من خلال الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية التابعة لموقع الوزارة على الإنترنت
  • كما يمكن الاستعلام عن طريق التواصل مع وزارة الموارد البشرية في حالة وجود أي استفسارات بخصوص حساب الضمان الاجتماعي المطور على رقم خدمة العملاء ” 19911″.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهويه

يمكن للمستفيد من دعم معاش الضمان الاجتماعي الاستعلام عنه من خلال رقم الهوية الوطنية وإتباع الخطوات الآتية:-

  • أولاً نقوم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيةوالنقر على خانة تسجيل الدخول.
  • يتوجب عليك أن تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم إدخال رمز التحقق أو الكود.
  • بعدما تقوم بتسجيل الدخول قم بالضغط على خانة الضمان الاجتماعي المطور ومن ثم سوف يظهر لك.
  • قم باختيار الاستعلام عن الضمان الاجتماعي ثم قم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة.
  •  واخيرا بعد ملء كل البيانات المطلوبة نقوم بالضغط علي الخانة المخصصة للاستعلام وسوف تظهر لنا  كافة التفاصيل عن الطلب الخاص بنا.