هيئة السوق المالية السعودية تعلن عن اكتتاب شركة العرض المتقن

انتشرت أخبار حول اكتتاب شركة العرض المتقن، وذلك بعدما وافقت هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية على طلب شركة العرض المتقن للخدمات التجارية، والقيام بتسجيل أسهمها وطرح 4.5 مليون سهم للاكتتاب العام، ويمثل ذلك 30% من إجمالي أسهم الشركة، وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، واذا لم يتم اكمال طرح أسهم الشركة في هذه الفترة سول يتم الغائها.

اكتتاب شركة العرض المتقن

وفيما يتعلق باكتتاب الشركة، أعلنت  هيئة السوق المالية عن صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 16/02/1444هـ الموافق 12/09/2022م، يشتمل على موافقة الهيئة على طلب شركة العرض المتقن للخدمات التجارية، وتسجيل أسهمها وطرح  4,500,000 سهماً للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة.

نشرة اصدار الاكتتاب

كما يجب نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافي، وتتضمن النشرة كافة المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بالإضافة إلى البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

والجدير بالذكر أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، ومن الممكن أن يحدث العديد من المخاطر التي تؤثر على أسهم اكتتاب الشركة، لذلك يجب إطلاع المستثمر على النشرة ودراستها جيداً، فالنشرة تحتوي على معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة التي من الممكن أن تحدث لأسهم اكتتاب الشركة في المملكة السعودية.

أهمية دراسة النشرة

وترجع أهمية دراسة النشرة إلى التعرف على مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، واذا لم يتم فهم النشرة جيداً وتعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، يجب استشارة مستشار مالي مرخص له، ويتم إلغاء الموافقة الخاصة بالهيئة اذا لم تكتمل طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة في، والتي تتمثل في 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة.

ولكن لا يجب أن يتم النظر إلى موافقة الهيئة على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة، لقرار الهيئة بالموافقة على الطلب لا يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية الخاصة به.