“حالا” رابط نتائج التاسع 2023 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية السورية عن نتائج رابط نتائج التاسع 2023 سوريا حسب الاسم  ورقم الاكتتاب في الساعات القليلة المقبلة عبر موقع الوزارة الرسمي، حيث يشهد في الوقت الراهن محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا عمليات بحث مكثفة عن رابط موقع نتائج الصف التاسع سوريا 2023 moed gov sy والخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها معرفة جميع درجات طلاب شهادة التعليم الأساسي بكل سهولة وبشكل إلكتروني بمجرد ظهورها رسميا، حيث تتداول العديد من المواقع الإخبارية خبر مفاده إعلان النتائج اليوم الأحد السابع عشرة من شهر يوليو الحالي في انتظار تأكيد وزارة التربية والتعليم ذلك، ومن خلال موقع مصر مكس الإخباري سنتعرف على طريقة الاطلاع على نتائج التاسع 2023 في سوريا

أعلنت وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع منذ قليل وجاءت النتائج مبشرة فقد بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 77.11% بينما كانت نسبة النجاح في العام السابق 78.62%.وبلغت نسبة نجاح الإعدادية الشرعية 92.98% متفوقة على نسبة نجاح العام السابق 2022 والتي كانت نسبته 90.67%. هذا وقد حصل 162 تلميذ وتلميذة على العلامة التامة موزعين على جميع المحافظات السورية، وقد أرفقنا في مقدمة هذه الفقرة جدول الحاصلين على الدرجات النهائية وكذلك نسب النجاح وبالتوفيق للجميع.

رابط نتائج التاسع 2023 سوريا حسب الاسم

اقترب الموعد الرسمي اعلان نتيجة امتحانات طلاب الصف التاسع 2023 في جميع مقرات المحافظات السورية، حيث أتاحت وزارة التربية السورية رابط موقع نتائج التاسع 2023 الذي يستطيع من خلالها طلاب وطالبات مرحلة التعليم الأساسي معرفة النتائج في محافظة دمشق حمص حماة السويداء درعا القنيطرة  حلب دير الزور الحسكة إدلب اللاذقية، الرقة ، طرطوس إلكترونيا.

لا تحديد حتى هذه اللحظة لموعد صدور نتائج الصف التاسع 2023 “شهادة التعليم الأساسي”. وسنعلمكم بالموعد الرسمي فور وروده من قبل وزارة التربية والتعليم السورية ليصلك كل جديد بخصوص النتائج. تابعوا موقعنا الإخباري مصر مكس، في انتظار الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق في الدرجات في جميع المحافظات السورية قبل رفع النتائج على الموقع الرسمي moed gov sy.

المحافظةنتائج التاسع 2022
دمشقفي الانتظار
حمصفي الانتظار
حماةفي الانتظار
السويداءفي الانتظار
درعافي الانتظار
القنيطرةفي الانتظار
أيضا محافظة حلبفي الانتظار
كذلك اللاذقيةفي الانتظار
باقي المحافظات السورية

تطبيق النتائج الامتحانية التاسع 2023

علاوة على ذلك، أطلقت وزارة التربية السورية تطبيق نتائج التاسع apk مخصص للأندرويد والآيفون. يمكن من خلاله الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الأساسي الصف التاسع 2023 الدورة الأولى. حيث من المنتظر أن تعلن وزارة التربية عن نتائج الصف التاسع 2023 بشكل رسمي في الساعات القليلة المقبلة كما أتاحت الوزارة الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الحصول على نتيجة الطالب.

استخراج نتائج التاسع 2023 في سوريا

بخطوات بسيطة وسهلة جدا يمكن لكافة طلاب الصف التاسع في سوريا الحصول على نتائج شهدة التعليم  2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب. من خلال تطبيق الخطوات المعلن عنها من قبل وزارة التربية السورية والتي جاءت مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب أن تقوم بها وهي بالدخول إلى موقع وزارة التربية السورية
  • ثم في الخطوة الموالية يجب على الطالب تدوين جميع البيانات الشخصية حسب الاسم أو رقم الاكتتاب.
  • كذلك في المرحلة الثالثة من عملية الاستعلام عن النتائج انقر على عبارة النتائج الامتحانية.
  • رابعا: يجب عليك اختيار نتائج التعليم الأساسي 2023.
  • خامسا: تحديد المحافظة التي تتبع لها
  • وفي الأخير اضغط على عرض النتيجة.

الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية نتائج التاسع 2023

يمكن كذلك استخراج نتائج التاسع برقم الاكتتاب عبر اتباع بعض الخطوات التي جاءت كما يلي:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.sy.
  • ثم اختيار القسم المناسب.
  • اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • ثم ابحث عن الطلاب برقم الاكتتاب
  • في الأخير اضغط على عبارة البحث
  • بعد استكمال هذه الخطوات ستتم عملية الحصول على نتيجة التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب.

نتائج شهادة التعليم الأساسي 2023

قامت بعض الصفحات على مختلف المنصات الإلكترونية ومنها منصة فيسبوك بتحديد موعد صدور نتائج الصف التاسع 2023 بسوريا بمصادر تدعي أنها تربوية، نؤكد لكم ن خلال موقع ثقفني الإخباري أنه لا صحة لتلك المواعيد التي حددتها تلك الصفحات ووزارة التربية هي الجهة الوحيدة التي ستعلن الموعد.وحاليا تتم عمليات التنتيج الأخيرة بعد انتهاء عمليات التصحيح بشكل كامل لطلاب الصف التاسع. ومن الممكن في أي لحظة تحديد موعد صدور النتائج.

وأكد وزير التربية والتعليم في دولة سوريا “طباع” أن المصححين يعملون بكل هدوء. موضحاً أن من أحد أسباب تأخير صدور النتائج بشكل عام هو عدم وجود كادر كافي لتصحيح أوراق الامتحان. مبيناً أن عمليات المتابعة لشهادة لتعليم الأساسي مستمرة والتصحيح أيضاً مستمر في بعض المحافظات. حيث ستعلن وزارة التربية السورية عن موعد النتائج قبل صدورها.