“استعلام” نتائج التاسع 2023 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب moed.gov.sy

البحث عن نتائج التاسع 2023 حسب رقم الاكتتاب ويترقب الطلاب في سوريا إعلان نتائج التاسع من قبل وزارة التربية السورية. حيث من المنتظر إعلان نتائج التاسع حسب الاسم عبر موقع وزارة التربية السورية. وحاليا يزداد القلق والتوتر على طلاب التاسع في سوريا وأوليائهم. في انتظار الموعد الرسمي لإعلان عن نتيجة امتحانات الصف تاسع 2023. علاوة على ذلك فقد أعلنت وزارة التربية السورية أن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات على وشك الانتهاء، ويقوم موقع  وزارة التربية السورية بتحميل النتيجة النهائية بعد الانتهاء من تدقيق درجات الطلاب وبعدها يمكن لجميع الطلبة الاطلاع على نتائج امتحانات الصف التاسع 2023 في كافة المدن السورية.

نتائج التاسع 2023

عبر رابط موقع وزارة التربية نتائج التاسع يمكن اطلاع الطلاب وأوليائهم على نتائج التاسع الأساسي. حيث من المنتظر إعلان النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. ومن المتوقع نشر كافة نتائج الصف التاسع. عبر الولوج إلى رابط نتائج التاسع الأساسي الذي وضعته وزاره التربية والتعليم السورية. علاوة على ذلك ارتفعت عمليات البحث عبر محرك جوجل عن نتائج التاسع 2023 حسب رقم الاكتتاب. التي سوف تنشر عبر رابط موقع وزاره التربية السورية.

نتائج التاسع 2023 حسب الاسم

ومن المرتقب تحديد موعد الإعلان عن نتيجة التاسع 2023 في سوريا  وكذلك نتيجة الشهادة الإعدادية الشرعية في نفس اليوم. وكما هو مقرر من قبل  فبمجرد إكمال تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي 2023 ورصد الدرجات  من قبل كافة مديريات التربية والتعليم  في مختلف المحافظات السورية وستظهر نتيجة التاسع على رابط موقع وزارة التربية السورية moed. gov. sy.

استخراج نتائج الصف التاسع 2023 في سوريا

بخطوات بسيطة وسهلة جدا يمكن لكافة طلاب الصف التاسع في سوريا الحصول على نتائج شهدة التعليم  2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب. من خلال تطبيق الخطوات المعلن عنها من قبل وزارة التربية السورية والتي جاءت مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب أن تقوم بها وهي بالدخول إلى موقع وزارة التربية السورية
  • ثم في الخطوة الموالية يجب على الطالب تدوين جميع البيانات الشخصية حسب الاسم أو رقم الاكتتاب.
  • كذلك في المرحلة الثالثة من عملية الاستعلام عن النتائج انقر على عبارة النتائج الامتحانية.
  • رابعا: يجب عليك اختيار نتائج التعليم الأساسي 2023.
  • خامسا: تحديد المحافظة التي تتبع لها
  • وفي الأخير اضغط على عرض النتيجة.
المحافظةنتائج التاسع 2022
دمشقتم رفع النتائج
حمصتم رفع النتائج
حماةتم رفع النتائج
السويداءتم رفع النتائج
درعاتم رفع النتائج
القنيطرةتم رفع النتائج
أيضا محافظة حلبتم رفع النتائج
كذلك اللاذقيةتم رفع النتائج
باقي المحافظات السوريةتم رفع النتائج

موقع وزارة التربية السورية 2023 moed.gov.sy

أعلن وزير التربية والتعليم السوري أن عدد المرشحين في المسار العلمي للطلاب الصف التاسع. بلغ 126181 طالبًا منهم 80491 طالبًا ناجحًا، بنسبة نجاح 63.79٪ في الدورة الأولى وحدها. فيما كانت نسبة النجاح في دورة 2019 59.30٪. في القطاع الأدبي / 67،556 / طالباً ناجحاً بينهم / 35،221 / ناجحاً. بنسبة نجاح / 52.14٪ في الدورة الأولى فقط. بينما كانت نسبة النجاح في الدورة 2019 41.33٪.

تطبيق نتائج الصف التاسع 2023

أعلنت وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع منذ قليل وجاءت النتائج مبشرة فقد بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 77.11% بينما كانت نسبة النجاح في العام السابق 78.62%.وبلغت نسبة نجاح الإعدادية الشرعية 92.98% متفوقة على نسبة نجاح العام السابق 2022 والتي كانت نسبته 90.67%. هذا وقد حصل 162 تلميذ وتلميذة على العلامة التامة موزعين على جميع المحافظات السورية، وقد أرفقنا في مقدمة هذه الفقرة جدول الحاصلين على الدرجات النهائية وكذلك نسب النجاح وبالتوفيق للجميع.

يحظى تطبيق نتائج الامتحانات في سوريا بأهمية كبيرة في من قبل طلاب الصف التاسع خلال هذه الفترة ، حيث أصدر التعليم السوري تطبيق نتائج الامتحانات للتسهيل على طلاب شهادة التعليم الأساسي الحصول على درجاتهم، هذا التطبيق الذي يمكنه تقديم خدمات ممتازة للطلاب واوليائهم ومن بين هذه الخدمات الاطلاع  على النتائج من المنزل دون عناء التنقل إلى المدارس.