هل صدر أمر ملكي بصرف زيادة 50% لمستفيدي الضمان الاجتماعي الشهر المقبل 1445 ؟

الضمان الاجتماعي أحد أهم برامج الدعم التي يتم تقديمها من قبل الحكومة السعودية إلى الفئات المحتاجة للدعم، وذلك من خلال تقديم دعم مالي شهري يختلف وفقًا للعديد من العوامل منها عدد أفراد الأسرة وراتب المستفيد من الدعم وغيرها من العوامل، والهدف من ذلك أن يتم الإعانة على متطلبات الحياة، ولقد تم تداول العديد من الأخبار بشأن تقديم زيادة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي مما زاد من معدل البحث لمعرفة هل صدر أمر ملكي بصرف زيادة 50% لمستفيدي الضمان الاجتماعي الشهر المقبل 1445؟ وسوف نعرض لكم الإجابة في الأسطر القادمة بالتفصيل.

هل صدر أمر ملكي بصرف زيادة 50% لمستفيدي الضمان ؟

حتى الآن لم يتم الإعلان على أي أوامر ملكية أو قرارات رسمية بشأن تقديم زيادة إلى مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي في الشهر المقبل، حيث أن الرواتب سوف يتم صرفها إلى المستفيدين في الموعد المحدد كما هي بدون زيادة إلا بالنسبة إلى المواطنين الذين لديهم دفعات مرتجعة، وبالنسبة إلى موعد إيداع الراتب فإنه في الأول من شهر أغسطس لن يتم تقديم أو تأخير الموعد، تعرف على حقيقة صرف بدل غلاء 500 ريال مع راتب الضمان الاجتماعي الشهر المقبل.

image (95)
هل صدر أمر ملكي بصرف زيادة

ما هي الدفعات المرتجعة والدفعات المرفوضة ؟

قبل موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي يتسائل المستفيدين بإستمرار عن الدفعات المرتجعة والدفعات المرفوضة، بالنسبة إلى الدفعات المرفوضة فإنها تعني وجود خطأ في الحساب البنكي وعلى أنه يجب التواصل مع البنك لحل المشكلة، والدفعات المرتجعة هي التي يستحق لها المستفيد على مدار الأشهر الماضية ولكن لم يحصل عليها.

أسباب إيقاف راتب الضمان الاجتماعي

لقد تم تحديد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف راتب الضمان الاجتماعي والتي قد تم تحديدها من قبل الجهات المختصة، وتتمثل هذه الأسباب في الآتي:

  • أن يتم إضافة بيانات غير صحيحة عند التسجيل في الضمان الاجتماعي.
  • عدم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد عندما يتم طلب ذلك في وقت محدد.
  • إذا كان المستفيد قادر على العمل ولكنه لا يقوم بذلك.
  • إذا أصبح راتب المستفيد أعلى من الحد المانع الذي قد تم تحديده.
  • يتم إيقاف الدعم تمامًا عند وفاة المستفيد.