رسميًا “وزارة التربية والتعليم” تعلن عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2023 من خلال الموقع الرسمي لها عن طريق رقم الجلوس، وأعلن مصدر رسمي بداخل الوزارة عن حقيقة ما يتم تداوله من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب نتائج الثانوية العامة من داخل الكنترول قبل الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي من قبل الدكتور رضا حجازي.

وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ظهور نتيجة الثانوية العامة في القريب العاجل عن طريق رقم جلوس الطالب لعام 2023 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عن طريق نتيجة الثانوية العامة، وقالت وزارة التربية والتعليم أن بعد أن اعتماد نتيجة الثانوية بشكل مباشر سوف يظهر رابط النتائج عن طريق رقم الجلوس 2023 على بوابة مركز المعلومات للموقع الرسمي للوزارة، وذلك بشكل مجاني تماماً بدون دفع أي رسوم إلكترونية، كل ما عليك كتابة رقم الجلوس والنقر على خانة “إظهار النتيجة”.

نسب نجاح امتحانات الثانوية العامة 2023

حسب تصريحات الدكتور رضا حجازي “وزير التربية والتعليم” أن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 جاءت على النحو الآتي:

1-مادة الكيمياء:

  • نسبة النجاح في مادة الكيمياء في الثانوية العامة وصلت إلى 88.9%، وإجمالي عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% أو أكثر من ذلك في الكيمياء هي 2.4% فقط من عدد الطلاب الكلي.

2-مادة التاريخ:

  • نسبة النجاح في مادة التاريخ في الثانوية العامة وصلت إلى 90.2%، وإجمالي عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% أو أكثر من ذلك في التاريخ هي 0.1% فقط من عدد الطلاب الكلي.

3-مادة الجغرافيا:

  • نسبة النجاح في مادة الجغرافيا في الثانوية العامة وصلت إلى 91.6%، وإجمالي عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% أو أكثر من ذلك في الجغرافيا هي 1.9% فقط من عدد الطلاب الكلي.

4-مادة الفيزياء:

  • نسبة النجاح في مادة الفيزياء في الثانوية العامة وصلت إلى 91%، وإجمالي عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% أو أكثر من ذلك في الفيزياء هي 2.9% فقط من عدد الطلاب الكلي.

5-مادة اللغة العربية:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة وصلت إلى 90%، وإجمالي عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% أو أكثر من ذلك في الكيمياء هي 1.5% فقط من عدد الطلاب الكلي.

6-مادة اللغة الثانية:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة الثانية في الثانوية العامة وصلت إلى 91%، وإجمالي عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% أو أكثر من ذلك في اللغة الثانية هي أكثر من 20% من عدد الطلاب الكلي.