حساب خدمة المستفيدين يرد على استفسار بشأن تمديد الدفعات بالصندوق العقاري

تساءل العديد من الأشخاص عن تمديد الدفعات بالصندوق العقاري؛ وتزامنا مع ذلك قام الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية بتوضيح كل مايتعلق بهذا الأمر؛ بالإضافة إلى توضيح إيقاف طلب صرف دفعات الإقراض المباشر، حيث جدد حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية تنبيهه للمستفيدين، وذلك مع استفسار من قبل شخص يطالب فيه بصرف الدفعة الرابعة من الإقراض المباشر، كما أوضح الصندوق أن باقة البناء الذاتي تتيح لمستفيدي منتج البناء الذاتي الراغبين في بناء منازلهم تقديم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، إضافة إلى مزايا أخرى بالشراكة مع الجهات التمويلية، وسوف نعرض لكم   السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

تمديد الدفعات بالصندوق العقاري

وفي صدد تمديد الدفعات بالصندوق العقاري، قام حساب العناية بالمستفيدين التابع للصندوق العقاري بالتفاعل مع استفسار من قبل أحد الأشخاص بشأن ضرورة تمديد الدفعات المالية للمواطنين، حيث وجه أحد المواطنين سؤالا: أتمنى من الصندوق العقاري أن يعيد النظر في التمديد   للمواطنين الذين تم إلغاء الدفعات عليهم بسبب انتهاء مهلة البناء الذاتي بسببها توقف البناء والمسكن لم يكتمل والأقساط  تخصم دون مراعاة إلى متى ونحن نظل على ذالحال؟”، ورد الحساب موضحاً:” عزيزي المستفيد خيار تمويل البناء الذاتي يصرف النقد للمستفيد على دفعات من خلال الممول العقاري ، بحد أقصى خمس دفعات أو اكتمال المدة المحددة 36 شهرا، ويتم صرف الدفعات بناءً على مراحل البناء وذلك بعد كل مرحلة يتم تقييمها “.

صرف دفعات الإقراض المباشر

وفيما يتعلق بصرف دفعات الإقراض المباشر، وجه أحد الأشخاص استفسارا يقول فيه ” السلام عليكم.. السادة عناية المستفيدين أطالب بصرف الدفعة الرابعة من الإقراض المباشر من صندوق التنمية العقاري”، وجاء الرد :” وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. نود التنويه بأن تم إيقاف طلب صرف الدفعات الإقراض المباشر بتاريخ 1443/3/18 .. سعدنا بتواصلك”.

تحسين قدرة المستفيدين

والجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية بالمملكة السعودية؛ كان قد أعلن في وقت سابق عن تفعيل باقة البناء الذاتي لمستفيدي “سكني” الراغبين في بناء منازلهم، وذلك بالشراكة مع البنك السعودي الأول، وبهدف تحسين قدرة المستفيدين على تغطية تكاليف مراحل بناء منازلهم تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.