رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد.. “وزارة الموارد البشرية توضح”

ما هو رقم الضمان الاجتماعي المجاني؟ حيث كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن رقم الضمان الاجتماعي الموحد الجديد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك طرق الاتصال وخطوات التسجيل للضمان الاجتماعي المطور ، وأكدت الوزارة في بيان رسمي يفيد بأنه يمكن للمستفيدين الأفراد اتخاذ خطوة استعلام سريعة فيما يتعلق بتمرير قيمة المعاش التقديرية

للحصول على دعم من نظام الضمان الاجتماعي، اتصل على 19911 للتحقق من سجل الدفع الذي يتم على أساس شهري، وفي حالة توقف عملية الدفع، يمكن للمستفيد أيضًا تقديم شكوي من خلال هذا الرقم.

رقم الضمان الاجتماعي المجاني

ومن أجل التواصل مع الضمان الإجتماعي، يرجى الاتصال على الأرقام التالية

  • رقم الرمز البريدي العادي هو 12484.
  • رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911.
  • للتواصل على [email protected] عن طريق البريد الإلكتروني.
  • موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي في المملكة

تم وضع بعض الضوابط والمتطلبات المتعلقة باستحقاق الضمان الاجتماعي وهي على النحو التالي

  • أن يكون المستفيد من الدعم سعودى الجنسية ومقيم دائم فى المملكة العربية السعودية.
  • مطلوب الالتزام بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال والالتزام بتنفيذ بنود برامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة القادرين.
  • يشترط أن يكون إجمالى دخل الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال لرب الأسرة و 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • كما أكدت الوزارة أن رقم الضمان الاجتماعي المطوّر للهاتف المحمول يجب أن يكون هو نفسه الرقم المسجل من قبل المستفيد على منصة “أبشر” الإلكترونية.

نظام دعم الضمان الاجتماعي

يعتبر نظام الضمان الاجتماعي المطور حديثاً من أهم البرامج التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية للوصول إلى الأسر الأشد فقراً من خلال الدعم المقدم لها بما يستحقه كل فرد. تقدم المملكة وتوزع أقساط بصورة شهرية عليهم للحالة المحددة، والتي يتم النظر فيها بشروط وضوابط محددة.

أهم تلك الشروط التحقق من النظام والحالة للتقدم بطلب للحصول على معاش الضمان الاجتماعي لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول عليه، ورقم الضمان الاجتماعي الموحد، الذي يساعد الأشخاص المستفيدة على معرفة جميع معلومات الضمان الاجتماعي دون الذهاب إلى المؤسسات الرسمية، ورقم الضمان الاجتماعي الذي يحفظ الكثير من الوقت والجهد لجميع المستفيدين في أنحاء المملكة.