زيادة قيمة دعم الضمان الاجتماعي للمستفيدين 1445 تزامنًا مع بداية السنة الهجرية ” حقيقة أم شائعة” ؟ الموارد البشرية تٌوضح

لم يتبقى سوى أيام ليتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين، حيث أن موعد إيداع الدفعة القادمة في أول شهر أغسطس ونظرًا لبداية السنة الهجرية الجديدة 1445 فلقد تم تداول العديد من الأخبار حول زيادة قيمة دعم الضمان الاجتماعي للمستفيدين 1445 ولقد زاد معدل البحث لمعرفة إذا كانت هذه الأخبار حقيقة أم شائعة.

زيادة قيمة دعم الضمان الاجتماعي 1445

لقد تم إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي منذ أيام، والذي يتم من خلاله تحديد الأشخاص المؤهلين للحصول على دعم الضمان والغير مؤهلين، وبالنسبة إلى الموعد المقرر ليتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي فإنه من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر أغسطس 2023.

وعلى الرغم من تداول العديد من الأخبار بشأن زيادة قيمة دعم الضمان الاجتماعي في شهر أغسطس، إلا أن وزارة الموارد البشرية قد نفعت هذا الأمر حيث أن الرواتب سوف يتم تقديمها إلى الاشخاص المؤهلين للدعم مثل الأشهر الماضية بدون زيادة، وبالنسبة إلى تقديم راتب الضمان الاجتماعي في نهاية شهر أغسطس فإنها دفعة شهر سبتمبر والتي توافق عطلة نهاية الأسبوع؛ لهذا السبب سوف يتم تقديم الموعد ليتم الإيداع في الـ 31 من أغسطس؛ لهذا السبب سوف يتم تقديم دفعتين لراتب الضمان الاجتماعي الشهر المقبل.

قيمة دعم الضمان الاجتماعي
قيمة دعم الضمان الاجتماعي

شروط الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الاشخاص المتقدمين للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، وتتمثل هذه الشروط التي قد تم تحديدها في الآتي:

  • إن هذا الدعم يقدم إلى المواطن السعودي على أن يكون كلًا من الأب والأم سعوديين.
  • مع استثناء السيدة المطلقة والتي تقوم بتربية أبناء سعوديين الجنسية.
  • يجب أن يكون المستفيد من الدعم مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • مع استثناء من نشأ مع والده خارج البلاد في خدمة الدولة.
  • لا يجب أن يكون مقيم في أحد السجون أو أحد دور الإيواء التي تكون تابعة للدولة.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم أقل من الحد المانع الذي قد تم تحديده من قبل الموارد البشرية.
  • أن يقوم بتقديم المستندات المطلوبة الصحيحة للتسجيل في الضمان الاجتماعي.