“استعدادًا للعام الدراسي الجديد” الكشف رسميًا عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445

كشفت وزارة التعليم السعودي وبشكل رسمي عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث دائمًا ما تحرص على إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم وشروط التسجيل، حتى يتسنى للمعلمين والمعلمات التجهيز لها على نحو أمثل، وهو ما سنوفره لحضراتكم بالتفصيل، فضلًا عن آلية التسجيل المتبعة خطوة بخطوة.

موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445

من المقرر أن يتم استقبال كافة الطلبات المُتعلقة بالمجال التعليمي والترقيات، داخل كافة المحافظات بالسعودية، بداية من يوم 14 من شهر ربيع الأول حتى يوم 7 من شهر ربيع الآخر 1445ه، وفي إطار ذلك أوضحت وزارة التعليم السعودي أنها سوف تفتح باب خدمة ساعات التطوير المهني، على أن يتم ذلك من خلال نظام فارس عبر شبكة الإنترنت.

وقد أشارت عدد من المصادر أن الوزارة سوف تكشف رسميًا من خلال موقعها الإلكتروني عن موعد الإعلان عن ترقيات شاغلي الوظائف التعليمية، قبل استئناف العام الدراسي الجديد.

شروط التسجيل في الوظائف التعليمية

تم وضع مجموعة من الشروط والضوابط وفقًا لها يتم قبول المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، وقد جاءت كما يلي:

  • الشخص الراغب في الالتحاق بأحد الوظائف يجب أن يكون سعودي الجنسية، دائم الإقامة داخل المملكة.
  • يجب أن يكون المؤهل الدراسي للشخص المُتقدم يناسب طبيعة ومتطلبات الوظيفة.
  • توافر الخبرة اللازمة في مجال التعليم.
  • معدل النجاح الحاصل عليه في شهادة بكالوريوس التربية يجب أن يكون جيد كحد أدنى.
  • وجود أي خلل في أي شرط مما سبق يمنعك من التقدم.

آلية التسجيل لشغل الوظائف

أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة عدد كبير من المنصات الإلكترونية، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل سهل وسريع، ومن بين تلك المنصات ” نظام فارس” ومنصة “جدارة” وغيرهم، ولكن وزارة التعليم السعودي أوضحت التقديم على الوظائف الإلكترونية يتم من خلال شبكة الإنترنت، من خلال الولوج إلى رابط منصة جدراة.

حيث يتم تسجيل الدخول إلى المنصة ثم متابعة الخطوات، إدخال البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل، مع العلم أن البيانات المدخلة يجب توافقها مع تلك المُسجلة بالفعل لدى الجهات المعنية بها والرسمية، ليقوم بعد ذلك الشخص المتقدم بتحديد الوظيفة المناسبة له، وذلك وفقًا لشروطها ومدى توافرها لديه.