منصة مظلتي .. كشوفات اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الرابعة 2023

تم الإعلان من قبل وزير العمل العراقي عن إطلاق الوجبة الرابعة من المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية ويتم الاستعلام عن كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية للوجبة الرابعة، وفقا لما تم الإعلان عنه من خلال موقع وزارة العمل ومنصة مظلتي بطريقة إلكترونية عبر موقع الوزارة، كما تم الإعلان من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي عن عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية في الوجبة الرابعة 65000 من الذين تقدموا للشمول، ويتم الإعلان عن الأسماء من خلال موقع الوزارة وفق الخطوات التي نوضحها في المقال.

كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

تعمل وزارة العمل في العراق على توفير الوجبات المختلفة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وقد تم الإعلان عن الوجبة الرابعة من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية. شملت أكثر من 65,000 من المتقدمين ويتم الإعلان عن الأسماء عبر الموقع الخاص بالوزارة. وتم إطلاق ثلاث وجبات من قبل في الشهور السابقة وشملت:

  • أكثر من 118 ألفا ضمن الوجبة الأولى.
  • 85000 براتب الحماية للوجبة الثانية.
  • وأيضا 64,000 براتب الحماية للوجبة الثالثة.
  • ويتم إطلاق الوجبة الرابعة بواقع 65 الف من المتقدمين بعد بحثهم ورفع الأسماء الخاصة بهم إلى وزارة التخطيط

طريقة الاستعلام عن كشوفات أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

يتم الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية طبقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزاره العمل من خلال:

  • الدخول على الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل الإلكتروني ومنصة مظلتي.
  • تحديد الدفعة الرابعة ثم الانتقال إلى البحث عن استمارات وأسماء المقبولين.
  • ويتم كتابه البيانات المطلوبة ثم الحصول على ملف الأسماء التي تم رفعها إلى الجهات الرسمية للقبول والشمول بالرعاية الاجتماعية.
  • يتم رفع الملفات بصيغة بي دي إف ملف خاص بالرجال وملف خاص بالنساء.

تصريحات وزير العمل العراقي

قام وزير العمل العراقي بالتصريح عن بعض البيانات الخاصة بالوجبات التي يتم الإعلان عنها ومنها الوجبة الرابعة من المشمولين بالحماية الاجتماعية بواقع يزيد على 65000 بين المشمولين بالوجبة الرابعة. يتم رفع أسمائهم إلى وزارة التخطيط كما صرح بالإعلان عن الوجبات الجديدة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. تم شمول حوالي 616,000 ويزيد من المتقدمين والمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية. ويتم تحديث البطاقات التموينية لنحو 6 ملايين أسرة لتسليمهم الحصص التموينية المضاعفة. كما أعلن عن فتح 40 لجنة فرعية خاصة بالحماية الاجتماعية منذ الأسبوع الماضي في محافظات بغداد وبابل ونينوى. ويتم فتح اللجان الفرعية في المحافظات الأخرى لتخفيف الأعباء على المواطنين