الآن هُنا لينك نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة لجميع المحافظات thanwya.emis.gov.eg

تزداد عمليات البحث عن لينك نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة لتطمئن قلوب الطلاب وأولياء الأمور حيث أن موقع وزارة التربية والتعليم هو المصدر الرسمي لعرض نتائج امتحانات الثانوية العامة في مصر خاصة أن الموقع هو الجهة الرسمية وتهدف الوزارة إلى توفير واجهة سهلة وموثوقة للطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على النتائج بشكل سريع وموثوق كما يتيح الموقع إمكانية البحث عن النتائج باستخدام رقم الجلوس ويعرض التفاصيل الكاملة لكل طالب بما في ذلك الدرجات والمواد الممتحنة.

لينك نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة

يمكن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في مصر عن طريق القيام بالتالي:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية المخصص للاستعلام عن النتائج أو يمكن الحصول عليها عبر موقع اليوم السابع.
  2. اختر نتيجة الثانوية العامة
  3. ادخل رقم الجلوس الخاص بك.
  4. إدخال كود التحقق الموجود في الصفحة.
  5. الضغط على زر استعلام لعرض نتيجة الطالب.

نتيجة الثانوية العامة 2023 للمحافظات

من المقرر أن يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا خلال الساعات القادمة لإعلان نتيجة الثانوية العامة وتكريم الطلاب الأوائل ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال اليومين المقبلين إذ تم الانتهاء من تصحيح ومراجعة الأوراق الامتحانية خلال الفترة الماضية.

وكان الوزير قد أكد في فيديو سابق نشرته الصفحة الرسمية للوزارة أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 لجميع المحافظات مثل محافظة الإسكندرية ورابط نتيجة الثانوية العامة لمحافظة الجيزة ومحافظة القليوبية والفيوم والبحيرة والسويس والاسماعيلية وكفر الشيخ والدقهلية سيكون في أوائل شهر أغسطس المقبل لذلك تجد الطلاب تبحث بكثرة عن لينك نتيجة الثانوية العامة موقع الوزارة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

وفقًا لمصادر موثوقة داخل وزارة التربية والتعليم تم استلام شهادة الثانوية العامة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وهو يجرى حاليًا عرض الشهادة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استعدادًا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2023 في الساعات القادمة وذلك في أقصى حد يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023.

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع Facebook مؤشرات النجاح في مواد الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية وذلك لتطمئن الطلاب وقد بلغت نسب النجاح في بعض المواد نسباً مرتفعة كاللغة العربية التي بلغت نسبة نجاحها 90% واللغة الأجنبية الأولى والثانية والجغرافيا والفيزياء وعلم النفس والاجتماع التي بلغت نسبة نجاحها 91% بينما بلغت نسبة نجاح الكيمياء والرياضيات التطبيقية 88% ونسبة نجاح التاريخ بلغت 90.2% وكانت نسبة نجاح علم الجيولوجيا 91%.