“رسمي” رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس اليوم السابع ووزارة التربية والتعليم emis.gov.eg

نتيجة الثانوية العامة هي أحد أهم المسائل التي تهم الطلاب حيث تحدد مستقبلهم ومصيرهم. ينتظر الطلاب بفارغ الصبر إعلان النتائج بعد انتهاء امتحاناتهم، وفي اليوم السابع يتم نشر النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاطلاع على النتيجة، يتوجب على الطلاب زيارة الموقع الرسمي وإدخال رقم مقعدهم للاستعلام. تظهر النتيجة بشكل مفصل على الشاشة مع ذكر المجموع الكلي بالنسبة المئوية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

كثير من طلاب الثانوية العامة يتساءلون عن طريقة استعلامهم عن نتيجتهم لعام 2023 باستخدام الاسم ورقم الجلوس على موقع اليوم السابع. هذا يأتي بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدة خطوات يجب على الطلاب اتباعها للاستعلام عن نتائجهم. يتم فيها تصحيح أوراق الامتحانات وتجميع الدرجات وتحديد النسبة المئوية للنجاح في جميع المواد الدراسية، ثم يتم رفع النتيجة على موقع الوزارة الإلكتروني. الخطوات المذكورة هي كالتالي:

  •  أن يقوم الطالب أو ولي إمرة بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، .
  • بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به في المكان المخصص لذلك.
  • يقوم الطالب فيما بعد بالضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.
  • في النهاية، سوف يحصل الطالب على النتيجة الخاصة به  على الشاشة بشكل تفصيلي للدرجات في جميع المواد الدراسية.

في تصريحاته الرسمية بعد تداول العديد من الأخبار والانتظار من الطلاب والطالبات وأولياء بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 لن تصدر قبل الأول من شهر أغسطس، حدد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعدًا رسميًا لإعلان النتيجة، حيث من المتوقع أن تكون جاهزة على مكتب الوزير خلال ساعات فقط.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الرابط الإلكتروني الذي يستطيع طلاب الثانوية العامة الدخول عليه والاستعلام عن النتيجة الخاصة بهم عقب اعتمادها والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة والذي من المقرر ان يكون خلال الأسبوع الجاري ، كما اكدت الوزارة أنها أنشأت هذا الرابط من أجل التسهيل على كل من الطالب وولي إمرة في معرفة النتيجة دون الحاجة للذهاب إلى المقر الدراسي، وهذا الرابط  وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤتمر صحفي مرتقب سيعقد في العاصمة الإدارية للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للعام 2023، ومن المتوقع أن يتم انعقاد المؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس الحالي، بمقر الوزارة، سيعتمد نتائج الامتحانات نهائياً بعد استعراضها والتأكد من صحتها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.