“ظهرت الآن” رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس جميع المحافظات

عاجل ورسميا أعلن وزير التربية والتعليم المصرية اليوم الإثنين الموافق 31 من شهر يوليو لعام 2023 عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس وذلك عبر لقاء تليفزيوني وعبر موقع الوزارة الرسمي وأضاف أن يمكن لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات المصرية الحصول على النتيجة الخاصة بهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب، فضلا وليس آمرا نرجوا المتابعة لمعرفة كافة التفاصيل.

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

بعد الإعلان بشكل رسمي على رفع نتائج الثانوية العامة 2023 مصر عبر موقع الوزارة الرسمي يمكن للطلاب الإطلاع عن النتيجة ومعرفة كافة الدرجات في جميع المواد بكل سهولة وهذا ما أوضحه وزير التربية والتعليم كما قام بتكريم كافة الأوائل على مستوى محافظة جمهورية مصر العربية وأضاف أن نسبة نجاح هذا العام عالية مقارنة بالعام الماضي وأوضح أن  ستبدا تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد مرور 24 ساعة من النتيجة، ويستطيع الطالب الراغب في تظلم أي من المواد، عبر رابط تظلمات الثانوية العامة على الموقع الإلكترونى للوزارة من هنـــــــا.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانويه العامة 2023  وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، إليكم الخطوات.

  • في البداية على الطالب الراغب في الحصول على النتيجة الخاصة به الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.
  • ثم على الطالب كتابة رقم الجلوس الخاص به في الحقل المناسب
  • من ثم يقوم الطالب بالنقر على كلمة الاستعلام عن النتيجة
  • بعد الضغط ستظهر النتيجة مباشرة أمام الطالب شاملا كافة الدرجات في جميع المواد.

رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

بعد إعلان الوزارة رسميا عن رابط الحصول على النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم أوضحت أن مؤشرات تصحيح امتحانات الثانوية العامة مبشرة، بعد أن تمت داخل الكنترولات الخاصة بالوزارة، وجاء من ضمن مؤشرات كالتالي.

  • تخطت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 90%؜، ونسبة الحاصلين على 95% فأكثر في المادة وصلت إلى 15% من عدد الطلاب.
  •  ازدادت نسبة النجاح في مادة اللغة الثانية عن 91% فأكثر، وبلغ عدد الحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20%.
  •  كما وصل  عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية في مادة الكيمياء أكثر من 1000 طالب، والحاصلين على 95% فأكثر، أكثر من 5000 طالب.