قبل ساعة من الإيداع… ما حقيقة زيادة ملكية لمستفيدي الضمان مع دفعة أغسطس ٢٠٢٣

ما حقيقة زيادة ملكية لمستفيدي الضمان؟ وهل اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا جديدًا لصالح المواطن بإعطاء زيادة ملكية للمستفيدين من الضمان المطور في أغسطس 1445؟ وذلك لدعم المواطنين في ظل الزيادات السعرية التي سببتها الأزمات العالمية، وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن زيادة رواتب المستفيدين من الضمان المطور في أغسطس المقبل في المملكة العربية السعودية، وهذه المستحقات قصيرة الأجل وبمبلغ ضئيل للغاية، وطرح مواطنون تساؤلات حول نزول زيادة ملكية للمستفيدين من الضمان المطور خلال راتب شهر أغسطس، لتخرج وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية لتؤكد أنه سيتم صرف راتب شهر أغسطس المقبل بدون أي زيادات .

حقيقة زيادة ملكية لمستفيدي الضمان

سيتم صرف الدفعة العشرين من الرواتب دون زيادة ملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، كما تم تداوله خلال الأيام الماضية ومن المقرر أن يتم صرف الرواتب لمستحقيه بالإضافة إلى دعم الكهرباء والغذاء دون أي إضافات أو زيادات.

حقيقة زيادة ملكية لمستفيدي الضمان
حقيقة زيادة ملكية لمستفيدي الضمان

راتب الضمان المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن معاش الضمان الاجتماعي يتم منحه للأشخاص المستحقين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وأهمها أن يكون مقدم الطلب من ذوي الدخل المحدود أو المنخفض وبعض الفئات الأخرى، ويُمنح للمستفيدين بناءً على تحديد احتياجاتهم المالية.

وبحسب بيان الوزارة، يتم صرف رواتب معاش الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بحسب عدد أفراد الأسرة المؤهلين للدعم، حيث يتم تحديد مبلغ المعاش بناءً على عدد الأفراد في الأسرة، ويتم تحديد الراتب لرب الأسرة بمبلغ 1100 ريال سعودي، في حين يحصل التابع على مبلغ 550 ريال سعودي فقط.

في وقت تمر فيه المملكة العربية السعودية بفترة عصيبة بسبب التضخم العالمي، تهدف الوزارة إلى تقديم الدعم المالي للفئات الأكثر احتياجًا والمستحقة للمساعدة أملا في الحصول على حياة أفضل لهم.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يكون موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين في المملكة العربية السعودية هو الأول من كل شهر ميلادي ، اما عن معاشات شهر أغسطس 2023 ستكون الثلاثاء 1-8-2023 م ، الموافق 14 محرم 1445 هـ.