متي سيكون موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023؟

موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023, بعد أن قامت الكليات العسكرية خلال الأسابيع القليلة السابقة من قبول دفعات جديدة للالتحاق بها، يتساءل عدد كبير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بمعهد فني قوات مسلحة عن موعد التقديم، وكذلك الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل الالتحاق، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذا الموعد، بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023

أعلنت القوات المسلحة أن موعد التقديم للالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية 2023، سوف يبدأ يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من شهر يوليو لعام 2033 ميلادي، وينتهي يوم الاثنين الموافق الثامن والعشرون من شهر أغسطس لعام 2023 ميلادي، حيث يستطيع الطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه الكلية التقديم بصورة إلكترونية، حيث تقوم الكلية بتحديد موعد للطالب للحضور فيه من أجل سحب الملف من مكتب التنسيق الخاص بالكلية الحربية في مصر الجديدة، وهذا ابتداء من يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يوليو لعام 2023 ميلادي، ويظل حتى يوم الخميس الموافق الحادي والثلاثون من شهر أغسطس القادم.

المعهد الفني للقوات المسلحة

يبحث عدد كبير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد الفني الخاص بالقوات المسلحة عن موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023، حيث أوضحت القوات المسلحة المصرية أنها قامت بإلغاء الالتحاق بهذا المعهد بصورة تامه، وأنه يستطيع الطلاب أن يقوموا بالالتحاق الكلية العسكرية التكنولوجية بدلا من هذا المعهد.

وأوضحت القوات المسلحة أن الكلية العسكرية التكنولوجية تقبل كل من طلاب الشهادة الثانوية العامة والشهادة الثانوية الازهرية لشعبة العلمي، وكذلك طلاب الشهادة الثانوية بكل من نظام الثلاث والخمس سنوات طلاب منتظمين.

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية

قامت القوات المسلحة بالإعلان عن الكلية العسكرية التكنولوجية بديله عن معهد فني القوات المسلحة، حيث يستطيع الطلاب الالتحاق بهذه الكلية من خلال التنسيق الخاص بها، والذي جاء على النحو التالي:

  • يجب أن يحصل طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها على نسبة 60% كحد أدنى للقبول بهذه الكلية، كما يجب أن يحصل طلاب الثانوية الصناعية على نسبة 80%.
  • إن مدة الدراسة في الكلية العسكرية التكنولوجية أربع سنوات.
  • يحصل الطالب الملتحق بالكلية العسكرية التكنولوجية على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا وفقا للتخصص، بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية.