لكل طلاب الثانوية العامة إليكم افضل كليات علمي علوم 2023

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والاطمئنان من قبل الطلاب وأولياء الأمور على الدرجات يتم البحث عن افضل كليات علمي علوم 2023 وما هي التخصصات الأفضل من الناحية المهنية والمستقبلية، لذلك نحن من خلال هذا المقال سوف نساعدك في التعرف على أهم وأفضل الكليات.

افضل كليات علمي علوم 2023

شعبة العلمي علوم تتيح لك الالتحاق بكافة الكليات الملائمة لمجموعك ما بين كليات الطب والصيدلة والعلوم والتربية وغيرها من الجامعات أما حول أفضل الكليات فهي كالآتي:

1- كلية الطب البشري

تعد كلية الطب البشري هي الهدف الأول الذي يسعى طلاب الشعبة العلمية من أجل الالتحاق بها، لكنها في نفس الوقت هي الأعلى من حيث التنسيق ويتوقع لها هذا العام 93%.

2- كلية طب الأسنان

تعد كلية طب الأسنان من بين الكليات الهامة والتي تضم العديد من التخصصات داخلها مثل طب الأسنان وعلاج اللثة وعلاج الجذور وطب أسنان الأطفال وجراحة الفم ومدة الدراسة بها خمسة سنوات، ومعدل القبول بها أقل قليلاً من الطب البشري.

3- كلية الصيدلة

أيضًا كلية الصيدلة هي واحدة من بين الجامعات التي يطلق عليها كليات القمة في مصر، تتميز بوجود العديد من المجالات المختلفة مثل الكيمياء الحيوية والطبية والعضوية والنباتات الطبية، وتتسم بقدرة الطالب على العمل الحر وممارسة المهنة بعد التخرج.

4- كلية الطب البيطري

تعد هذه الكلية من بين الكليات المتميزة وتضم أيضًا العديد من التخصصات ومدة الدراسة بها 5 سنوات.

أفضل الكليات للشعبة العلمية ” علوم”

كلية العلاج الطبيعي: هي من بين الجامعات التي لها مستقبل كبير داخل وخارج مصر، ويوجد بها العديد من الأقسام المتميزة.

كلية العلوم: هي أحد الكليات التي يمكن الانضمام إليها من قبل طلاب الثانوية العامة علمي رياضة وعلوم حيث يوجد لكل قسم تخصصات خاصة به ومدة الدراسة بها 4 سنوات.

كلية حاسبات ومعلومات: قد يجعل البعض ان يمكن لطلاب شعبة علمية علوم الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات والتي تعد من بين أهم الكليات العلمية في الفترة الحالية.

كلية الذكاء الاصطناعي: تعد واحدة من بين الجامعات الحديثة والتي تم تأسيسها بموجب توصية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.