حقيقة عودة المساعدة المقطوعة قبل شهر رمضان للمواطنين بقيمة 30000 ريال.. والموارد البشرية تحسم الجدل

انتظر المستحقين للدعم صدور الأهلية اليوم وبدورها الموارد البشرية تحسن الجدل حول عودة المساعدة المقطوعة للمواطنين، ومنه تقدم المملكة العربية السعودية العديد من برامج الدعم كما إعتادنا ذلك وفق توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي يسعى دائمًا لخدمة المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم في مختلف مناحي الحياة وهنا نوضح لكم آخر مستجدات الأمر لنحسم الجدل فضلًا تابعونا.

عودة المساعدة المقطوعة قبل شهر رمضان للمواطنين بقيمة 30000 ريال

أعلنت منذ قليل وزارة الموارد البشرية عن أهلية الضمان المطور دفعة شهر مارس، لتبدأ في صرف الدعم الشهري لهم، لذا انتشر خبر عبر وسائل التواصل الإجتماعي بخبر عودة المساعدة المقطوعة للمواطنين بقيمة 30000 ريال، لذا بدأ البعض يتسائل هل صدر امر ملكي جديد بعودة المساعدة المقطوعة مع راتب الضمان الإجتماعي دفعة مارس؟ وقد انتشر هذا الخبر من قبل ونفى مدير الضمان الاجتماعي حينها منذ 3 سنوات مؤكدًا على كون مقدار المساعدة المقطوعة ثابت  يبدأ من مبلغ 10400 وحتى 30000 ريال، ولكن هذا الحديث قديم ولم يعد يطبق وبدلًا عنه تم تطبيق بعض البرامج الجديدة من شأنها خدمة المواطنين ورعايتهم وتوفير متطلباتهم المعيشية المختلفة.

عودة المساعدة المقطوعة للمواطنين بقيمة 30000 ريال
عودة المساعدة المقطوعة للمواطنين بقيمة 30000 ريال

هل تعود المساعدة المقطوعة من جديد؟

يعد عودة المساعدة المقطوعة أمر غير متوقع لما توفر من برامج متعددة من شأنها التسهيل على المواطنين وخدمتهم في كافة مناحي الحياة، وهو الهدف الذي كانت تصرف من أجله المساعدة المقطوعة، وإن حدث ذلك وتم تجديد هذا البرنامج سيتم فرض بعض التعليمات والشروط لإستحقاقها من قبل الوزارة المسؤولة لضمان إيصال الدعم للمستحقين.

كما أن تلك المساعدة لم تكن سنوية، بل إنها مساعدة جوازية ترتبط بالأسر الأكثر حاجة في المملكة وبحث لحالتهم ، إذ تمنح للأسر الضمانية حسب احتياجاتهم ويرتبط قيمتها بعدد أفراد الأسرة.

وآشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي مسبقًا، أن طريقة المملكة المعتمدة لصرف تلك المساعدات تتم وفقًا لمعيارين أساسيين، وهما معدل دخل رب الأسرة وذلك عند المقارنة بعدد أفراد أسرته، أما المعيار الثاني فمرتبط بعدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان للمساعدة المقطوعة لفترة طويلة تحددها الوزارة.