عاجل مستفيدي الضمان يستقبلون ايداع الضمان الاجتماعي الراجحي لشهر مارس 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي لشهر مارس 2023 وهو في الأول من كل شهر ميلادي حيث قد بدء بالفعل الآن ايداع الضمان الاجتماعي الراجحي لحسابات مستفيدي الضمان، ويتم اكتمال الإيداع في غضون ساعات قليلة من مطلع يوم الأربعاء الجاري 1 مارس 2023 ويعقب إيداع بنك الراجحي إيداع البنك الاهلي السعودي وبنك الرياض خلال الساعات القليلة القادمة، على أن يتسلم كل المستفيدين رواتبهم في خلال يوم الأربعاء وحتى نهايته لا أكثر من ذلك تسهيلا على المواطنين المستفيدين بالدعم.

ايداع الضمان الاجتماعي الراجحي

يتم ايداع الضمان الاجتماعي الراجحي الآن اعتبارًا من الدقائق الأولى من يوم الأربعاء الجاري وحتى نهايته في جميع البنوك الوسيطة بين الدعم والمستفيد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

كم مبلغ الضمان للفرد المستقل

يتم احتساب الدخل للمستقل أو حتى الأسرة ليكون مساوي للدخل الشهري بعد خصم نصف قسمة الدخل المحتسب، ويكون الدخل المحتسب هو الدخل الشهري مطروح منه نصف الدخل المكتسب، وفي حالة الأسر يضاف الدخل حسب عدد أفراد الأسرة، أما للفرد فيكون الراتب المستحق بعد دعم الكهرباء والغذاء هو 1256 ريال.

ايداع الضمان الاجتماعي الراجحي
ايداع الضمان الاجتماعي الراجحي

سبب نقص مبلغ الضمان

تقوم وزارة الموارد البشرية بشكل شهري مراجعة قيمة المعاش الشهري الذي يتأثر بشكل ملحوظ حال حدوث أي تغيير إقتصادي للأفضل على الأسرة المستفادة وذلك لكي يتم استخدام الفارق في إعانة أسر أكثر على سد احتياجاتهم اليومية.

وهو مثل إرتفاع قيمة دخل أحد أفراد الأسرة المستفيدة إذا غير وظيفته أو وجد وظيفة إن كان عاطلا من قبل، خصوصًا وأن الوزارة تدعم المستفيدين القادرين على العمل بالتدريب على بعض المهام لتحسين دخلهم.

ولكي تقوم بمعرفة مبلغ الاستحقاق المحتسب من الضمان الاجتماعي قم بمراجعة حاسبة معاش الضمان لمعرفة راتب الضمان الاجتماعي، وفي حال نقص مبلغ المعاش الذي تم إيداعه يحق للمستفيد أن يقوم برفع شكوى مالية من أجل النظر في سبب النقص.

وذلك شريطة أن يكون التقديم خلال المدة المقررة وهي 30 يوما، ويتم دراسة الشكوى المقدمة في مدة أقصاها 60 يوم وبمجرد إنتهاء تلك الشكوى سيتم إخفاء الأيقونة الخاصة بها تلقائيا.