رابط نظام نور 1444 نتائج الفصل الدراسي الثاني برقم الهوية جميع المراحل

تعلن وزارة التعليم السعودية نتائج الطلاب لمختلف المراحل، عبر رابط نظام نور 1444 برقم الهوية، قبل بدء إجازة التيرم الثاني 1444، أي يوم الخميس الموافق 2/3/2023 عقب انتهاء أخر اختبار لذالك اليوم، حيث تقوم الإدارات التعليمية لكافة مناطق المملكة بمتابعة عمليات التصحيح ورصد الدرجات، وتثبيتها على النظام الإلكتروني نظام نور ليتم استخراج النتائج بسهولة والحصول على إشعار الدرجات إلكترونياً، ونستعرض معكم فيما يلي رابط الدخول وخطوات الاستعلام عن النتيجة.

رابط نظام نور 1444

توفر وزارة التعليم موقع نظام نور لتقديم العديد من الخدمات وأهمها نتائج الفصل الدراسي الثاني 1444، والتي يتم إعلانها عقب الانتهاء من الاختبارات لكل مرحلة، ويتم استخراج النتيجة برقم الهوية الوطنية تسهيلاً على الجميع، ونوضح لكم ذلك بالخطوات فيما يلي..

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “noor.moe.gov.sa“.
  • تسجيل اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية.
  • كتابة كلمة المرور ورمز التحقق.
  • النقر على تسجيل دخول.
  • اختيار تقارير الطلاب.
  • كتابة اسم الطالب والصف التابع له والفصل الدراسي.
  • الضغط على عرض النتيجة.

نتائج الفصل الدراسي الثاني 1444

ينتهي طلاب المملكة من اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444، يوم الخميس الموافق 10 شعبان الجاري.

بذلك تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تستمر حتي الثاني عشر من شهر مارس 2023.

ويتعرف الطلاب على نتائجهم تباعاً من خلال نظام نور الإلكتروني، وقد أكدت وزارة التعليم على حرصها لإعلان النتائج مباشرةً قبل نهاية يوم الخميس 2 مارس 2023.

إعلان نتائج الطلاب إلكترونياً

ويتعرف طلاب المملكة العربية السعودية على النتائج لمختلف المراحل إلكترونياً.

ضمن النظام المتبع في ذلك وفي ظل تطبيق رؤية 2030، وتوفر وزارة التعليم نظام نور وتطبيق توكلنا لاستخراج النتائج، دون الحاجة للذهاب للمدارس والمؤسسات التعليمية، ويحصل الطالب على درجاته تفصيلياً مع إمكانية طباعة إشعار الدرجات.

وزارة التعليم السعودية

وأعلنت وزارة التعليم السعودية قبل بدأ العام الدراسي 1444، عن التقويم الدراسي ومواعيد الاختبارات والعطلات.

حيث ينقسم العام الدراسي إلى ثلاث فصول، وذلك لتخفيف الضغط على الطلاب في دراسة المناهج، وهناك اقتراحات بتحويل الدراسة خلال شهر رمضان 1444 عن بُعد، وجاء هذا الاقتراح بناءً على ما يعانيه المعلمين في التنقل وطول المسافة بين مدارسهم ومقر إقامتهم، ولكن هل سيتم تطبيق هذا الاقتراح أم لا، هذا ما سنتابعه معكم حال إصدار قرار بشأن ذلك.