وزارة الموارد البشرية تعلن موعد صرف إعانة التأهيل الشامل بالميلادي والهجري

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف اعانة التأهيل الشامل للمستفيدين، كان ذلك أثناء رد الحساب الرسمي تويتر على أحد المستفيدين يتساءل عن موعد صرف مستحقاته، حيث أجابت الوزارة أنه سوف يتم صرف اعانة التاهيل الشامل للمستفيدين في يوم 26 من كل شهر ميلادي، موضحة أنه إذا وافق يوم صرف الإعانة إجازة نهاية اسبوع فيكون الصرف في اليوم الذي يليه، وعن التأهيل الشامل لمن لا يعرفه فهو خدمة تقدمها وزارة الموارد البشرية لذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة حيث يتسلمون دعم مادي لمساعدتهم على سد حاجاتهم.

صرف إعانة التأهيل الشامل

يتم صرف إعانة التأهيل الشامل في يوم 26 من كل شهر ميلادي للمستفيدين الذين يعانون من إعاقات ومسجلين لدى الوزارة شريطة أن تكون إعاقتهم مشمولة في الدعم حسب الضوابط والشروط التي تحددها الوزارة.

صرف إعانة التأهيل الشامل
صرف إعانة التأهيل الشامل

شروط الاستفادة من التأهيل الشامل

لكي تكون من مشمول الدعم ويصرف لك راتب التأهيل الشامل يجب أن تتوافر لديك بعض الشروط الهامة التي بناءً عليها ستقوم بالتقديم على معونة التأهيل الشامل بطريقة إلكترونية تمامًا دون الحاجة للذهاب لأي مكتب تابع للوزارة.

وعن الشروط فمن أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من القبائل النازحة ويشترط وجود بطاقة هوية في تلك الحالة، ويكون مقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة وألا يكون مستفيد من إحدى الدور الإيوائية التي تقدمها الحكومة، كما يجب ألا يزيد عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة عن 60 عامًا.

كما يجب أن تكون الإعاقة مشمولة في دعم التأهيل الشامل ويكون الشخص مسجل في قاعدة بيانات وزارة الموارد البشرية، علاوة على أنه هناك شرط يخص الدخل حيث يجب ألا يكون دخل المتقدم أكثر من 4000 ريال سعودي بالشهر.

كما يجب ألا يكون قد تجاوز المستفيد في إقامته بأحد المستشفيات أو المرافق الصحية الحكومية أو الخاصة عن ستة أشهر خلال العام الواحد، وذلك بالنسبة للعلاج الذي يكون على نفقة الدولة.

وللتقديم فيشترط أن يكون للمستفيد تقييم إعاقة ساري الصلاحية أثناء خطوات التقديم من على منصة وزارة الموارد البشرية، مع العلم أن الخدمة مجانية تمامًا وفي حال واجهتك أي مشكلة يمكنك التواصل مع الرقم الموحد للشكاوى والإستفسارت على 19911.