وزارة التعليم توضح رابط نظام نور بدون كلمة سر في السعودية 1444 برقم الهوية

أوضحت وزارة التعليم خطوات الدخول على نظام نور بدون كلمة سر تسهيلا على أولياء الأمور أو الطلاب الذين فقدوا كلمة السر وخصصت الوزارة عبر نظام نور التابع لها خيار هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم، وهو خيار سريع لحل أي مشكلة في تسجيل الدخول على النظام برقم الهوية فقط، حيث يتعين عليك الضغط على ذلك الخيار ومن ثم إدخال رقم الهوية ورمز التحقق، ثم اضغط على زر التالي الموجود أقصي يسار الصفحة ثم قم بإدراج الوسيلة المراد إستقبال عليها البيانات سواء كانت بريد إلكتروني أو رقم الهاتف الجوال ثم اضغط على زر الإرسال، تتلقى رسالة على الخيار المحدد بها اسم المستخدم وكلمة السر، وانتقل بعد ذلك لصفحة تسجيل دخول نظام نور وقم بإدراج البيانات ورمز التحقق واضغط على تسجيل.

نظام نور بدون كلمة سر

يمكن الدخول على نظام نور باستخدام الهوية الوطنية والسير في خطوات نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم التي جهزتها الوزارة حال نسي المستخدم أي خانة من خانات التسجيل، وتوجد طريقة تسجيل دخول أخرى تكون عبر النفاذ الوطنى أو توكلنا تسهيلا على ولي الأمر في اختيار الطريقة المناسبة له.

نظام نور بدون كلمة سر
نظام نور بدون كلمة سر

نظام نور من النفاذ الوطني

يمكنك الدخول على نظام نور عبر النفاذ الوطني بسهولة حيث يتاح تسجيل الدخول عبر النفاذ أسفل خيارات التسجيل على منصة نور، قم بالضغط عليها وأدخل اسم المستخدم وكلمة السر المسجلة على بوابة أبشر للخدمات الحكومية ثم أدخل رمز التحقق الموجود أمامك وأنقر على تسجيل.

سيحولك للنظام على صفحة أخرى لكتابة رمز التحقق الذي سيصلك على الهاتف المسجل على أبشر قم بإدخاله في الخانة المخصصة وأنقر على متابعة وستجد تحويل تلقائي إلى نظام نور لمعرفة نتيجة الطلاب بسهولة عبر النقر على خيار إشعار بنتيجة الطالب لطلاب الابتدائية والمتوسطة.

نظام نور كيف أطلع النتيجة

يمكنك إستخراج النتيجة بطريقة بسيطة بعد تسجيل الدخول على نظام نور بالطريقة المعتادة أو قم بخطوات الدخول على نظام نور بدون كلمة سر، فبعد دخولك إلى الحساب يتعين عليك اختيار اسم الطالب إذا كان الحساب خاص بولي الأمر.

بينما الحساب الخاص بالطلاب لا يحتاج سوى تحديد الفصل المراد الإستعلام عنه في الخطوات التالية، بعد ذلك قم بالضغط على خيار إشعار بنتيجة الطالب ثم أختر الفصل الدراسي الثاني المراد الإستعلام عنه والنقر على زر بحث الموجود بمنتصف الشاشة، تظهر النتيجة بعد ذلك مباشرةً.