حالاً نتائج الطلاب 1444 الفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور وتطبيق توكلنا ومنصة مدرستي

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نتائج الطلاب 1444 للفصل الدراسي الثاني، وذلك للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، وجاري إعلان نتائج المرحلة الثانوية، حيث يتم الإعلان بعد اعتماد النتائج من الإدارات التعليمية والمدارس، هذا وقد أدي ملايين الطلاب بمختلف المراحل اختبارات الفصل الدراسي الثاني دون شكوي، وحددت الوزارة رابط نظام نور وتطبيق توكلنا وكذا منصة مدرستي، للحصول على النتيجة إلكترونياً، وسنوضح لكم خطوات الدخول على كل موقع محدد للاستعلام عن النتائج.

رابط استخراج نتائج الطلاب 1444 عبر نور

يعتبر نظام نور أحد الروابط التي يتم من خلالها التعرف على نتائج الفصل الدراسي الثاني 1444، حيث أنه النظام المعتمد من وزارة التعليم ومن أهم خدماته إعلان النتائج.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “noor.moe.gov.sa“.
  • الضغط على رمز التحقق ثم التسجيل المباشر.
  • النقر على رمز الاستعلام عن نتيجة الطالب.
  • اختيار الفصل الدراسي الثاني.
  • الضغط على بحث.

نتائج الفصل الدراسي الثاني 1444 عبر توكلنا خدمات

وفرت وزارة التعليم السعودية تطبيق توكلنا خدمات، للاستعلام عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني، ضمن تفعيل النظام الإلكتروني للحصول على النتائج بسهولة، ونوضح لكم الخطوات فيما يلي..

  • الدخول على تطبيق توكلنا.
  • الضغط على خدمات ثم خدمات التعليم.
  • النقر على النتائج الدراسية.

استخراج نتائج الطلاب عبر منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي أحد أهم المنصات التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، وذلك خلال فترة جائحة كورونا وحازت على مكانة متميزة داخلياً وعالمياً، نظراً للخدمات التي تقدمها للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في التعليم عن بُعد، وأحد أهم هذه الخدمات نتائج الطلاب، التي تتيحها وزارة التعليم عبر المنصة تخفيفاً على نظام نور الإلكتروني، الذي يشهد ضغط كبير الآن للاستعلام عن النتائج لمختلف المراحل.

إعلان النتائج إلكترونياً

يحصل طلاب المملكة العربية السعودية على نتائجهم إلكترونياً، ضمن خطة وزارة التعليم في التحول الرقمي في تقديم خدماتها للمتعاملين معها، وتعتبر النتائج أحد أهم الخدمات التي يبحث عنها السعوديين، وتحتل نسبة بحث كبيرة خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444، ليتم إعلان النتائج تباعاً اليوم الخميس الموافق 2/3/2023، حتي يطمئن الطلاب وأولياء الأمور على النتيجة قبل إجازة التيرم الثاني.