الدراسة عن بعد في رمضان تويتر هاشتاق الآن.. هل تشارك بالموافقة؟ التعليم السعودي 1444

الدراسة عن بعد في رمضان هاشتاق تويتر الآن حيث يطالب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بـ التعليم الإلكتروني عبر منصة مدرستي في شهر رمضان المبارك، في الواقع لم يدرس الطلاب أخر 15 عام إلا السنة السابقة في رمضان، فهو شهر العبادة وليس الدراسة، والآن الدراسة حائرة بين المتابعة حضوريًا أو إلكترونيًا، علمًا بأن هناك عدد كبير من المختصين يؤيدون هذا القرار مشددين على أهمية التيسير على الطلاب والاسر في الشهر الكريم، علاوة على ذلك، المعلمات اللواتي يتابعن الدراسة حضوريًا قد يواجهون صعوبة في تلك المناسبة الدينية الهامة، خاصةً مع وجود بدائل..

الدراسة عن بعد في رمضان تويتر

يغرد عدد كبير من الطلاب عن رغبتهم في تحويل الدراسة عن بعد بالشهر الكريم، كون تويتر صوت الطلاب الآن مع بدء اجازة الفصل الدراسي الثاني، ومع أهمية تلك المنصة، نؤكد على أهمية الاستفادة الرقمية من منصة مدرستي، وتعددت الاراء حول الهاشتاق حيث يرى البعض الآتي:

  • الدراسة حضوريًا وعن بعد عبر منصة مدرستي بالتبادل حيث تكون أيام الشرح الأحد والاثنين والثلاثاء إلكترونيًا عبر منصة مدرستي، ويومي الاربعاء والخميس تقييم عبر الحضور في المدرسة.
  • الدراسة عن بعد خلال اسابيع الشهر الكريم حيث أن الدراسة بالفعل كانت حضورية طوال العام وقد اكتسب الطالب بالفعل المهارات الاجتماعية المطلوبة.
  • تقليص عدد ساعات الدراسة إلى 3 ساعات للابتدائي و4 ساعات للمتوسط والثانوي وهو القرار القائم الآن.
  • والجدير بالذكر أن أي قرار يؤكد قرار الدراسه عن بعد سوف يصاحبه عكس القرار الجاري حيث سوف تكون الدراسة دوام كامل مع عدم تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي أو الحصة الدراسية، شاركنا برأيك في التعليقات، هل تؤيد هذا الهاشتاق أم لا؟

الدراسة في رمضان

أكدت وزارة التعليم على كون الدراسة في رمضان حضوريًا، ولكن يستمر هذا 16 يوم تقريبًا فقط حيث تبدأ الاجازة قبل 8 أيام من نهاية الشهر الكريم، ويحصل الطالب على اجازتي الجمعة والسبت بالفعل، وبالتالي أيام الدراسة معدودة، وتنتهي بسرعة، أيهما أنت؟ هل ترى أن استمرار التعليم حضوريًا ضرورة أم تؤيد هاشتاق الدراسة عن بعد في رمضان 1444 تويتر؟