متى يتم صرف مكرمة الضمان المطور للمستفيدين هذا العام 2023 وآخر الأخبار

زادت الاسئلة بين مستفيدين نظام الضمان الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن مكرمة الضمان وآخر الأخبار المتعلقة بها، وهذا خاصة بعد أن تم صرف دفعة شهر شعبان 1444 هـ أو مارس 2023 إلى المستفيدين، حيث زاد الاسئلة بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص موعد صرف المكرمة الملكية  الخاص بشهر رمضان لمستفيدي الضمان المطور، وسنتابع معكم آخر التوقعات بخصوصها وكم قيمتها، فتابع معنا.

مكرمة الضمان الاجتماعي

وقد تعودنا في العديد من السنوات الأخيرة على صرف دعم إضافي أو مكرمة ملكية إلى المستفيدين للضمان، والتي كان آخرها العام الماضي حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حينها عن القرار الملكي الذي يقتضي بصرفها.

وتعتبر من الأشياء التي تسعد المواطنين، وهذا خاصة ان المبلغ التي يتم صرفه في هذه المكرمة يكون محترما وهذا حسب عدد أفراد الأسرة، حيث انه قد يعادل قيمة المعاش الاصلي من الذي تستمله من الضمان أو قد يزيد عنه، وهناك توقعات ان يكون بمبلغ أكبر هذا العام عن العام الماضي.

كم قيمة مكرمة الضمان

وقد تم صرف المكرمات الملكية آخر عامين بالمبلغ الآتي وهذا حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودي حفظه الله، والذي لا نتوقع ألا يقل عنه في حال صرفها هذا العام:

  • 1000 ريال سعودي للمستفيد الأساسي بالأسرة.
  • 500 ريال سعودي عن كل تابع بالضمان.
  • وهذا بحد أقصى 3000 ريال.

ونتوقع أن يتم زيادة هذا المبلغ في مكرمة هذا العام، وهذا نظرا لاستراتيجية المملكة في مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار التي شهدتها بالأشهر الأخيرة، والتي قامت بزيادة قيمة رواتب حساب المواطن والضمان الاجتماعي المطور على إثرها.

متى تصرف المكرمة

ويتسائل الكثير من مستفيدي الضمان بخصوص موعد نزول المكرمة إلى مستفيدي الضمان لشهر رمضان، وكما نعلم فإن ليس لها موعد ثابت، حيث نزلت العام الماضي على نهاية شهر رمضان المبارك، وقبله في بداياته، وتوقعاتنا كما يلي:

  • ان تنزل في يوم 11 رمضان، وهو يوم 1 ابريل 2023 مع الدفعة.

حيث ان يوم الصرف حينها سيكون في منتصف شهر رمضان تقريبا، وهو ما يعتبر موعد مناسب للغاية لصرف المكرمة إلى السادة المستفيدين، وهذا خاصة بعد تثبيت مواعيد صرف الرواتب الاعتيادية لتكون من أول كل شهر ميلادي.

طريقة الاستعلام عن الضمان المطور

وبالطبع في حال نزول مكرمة أو أي دعم إضافي في حسابكم، فإنه سيظهر لديكم في حسابكم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهذا كما يلي:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي عبر الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول بحسابك برقم الهوية وكلمة المرور.
  • من ثم انتقل إلى الدفعات.
  • ثم تجد آخر دفعة سيتم صرفها لك، وحالة الاهلية الخاصة بها وقيمة المبلغ.