رابط حاسبة السعرات الحرارية وزارة الصحة السعودية لإنقاص وزيادة الوزن

يوجد العديد من المواطنين السعوديين وغيرهم من أصحاب السمنة والسمنة المفرطة يبحثون حول معرفة كم سعر حراري يستهلكها الجسم، حتى أصحاب الحميات الغذائية والاكل الصحي لذلك وفرت وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي عدة اختبارات للعديد من الأمراض منها اضطراب الأكل والعين والنظر وايضا حاسبة السعرات الحرارية وزارة الصحة التي نوضحها بشكل مفصل عبر السطور القادمة.

حاسبة السعرات الحرارية

حاسبة السعرات الحرارية هي خدمة مقدمة من وزراة الصحة السعودية يستطيع الفرد من خلالها معرفة نسبة السعرات التي يأكلها خلال اليوم، فهي عملية حسابية يستطيع الشخص من خلالها معرفة نسبة سعراته الحرارية اليومية سواء أن كان ذكر او انثى وذلك بناء على عوامل كثيرة منها طول الشخص وعمرة والوزن ونوع النشاط المتبع ومستواه وبإمكانك الدخول عبر صفحة وزارة الصحة وفي آخر الصفحة سيظهر لك كل الاختبارات المقدمة من الوزارة كل ما عليك هو النقر على اختبار حساب السعرات الحرارية وملئ بيانات الطول والوزن ومستوى النشاط والضغط على السعرات الحرارية وسيظهر لك عدد السعرات اليومية المرشحة لك، وهى احدى الآليات التي عن طريقها يمكنكم زيادة او انقاص الوزن.

اختبارات وزارة الصحة

بالإضافة الى حاسبة السعرات الحرارية تقدم وزارة الصحة عبر موقعها عدد من الاختبارات المميزة والتي لا تغني عن زيارة الطبيب ولكن قد تبين لك انك مصاب بهذا المرض أو لا فهي تعطي إشارة مبدئية وتقدم اختبارات كثيرة منها اختبار النظر ويتم من خلال عدة اسئلة تبين اذا كنت مريض ام لا ؟ واختبار السكري واختبار القلق والاكتئاب بسبب ما يحدث في العالم من عدم التوازن النفسي واختبار ما قبل السكري أي إذا كان عندك مقاومة الأنسولين ام لا واختبار ومؤشر كتلة الجسم ومعرفة وزنك المثالي واختبار التحكم بالربو وايضا اختبار معرفة الوقت المثالي للولادة واخيرا حساب السعرات الحرارية وكل ذات تسميها عبر موقعها ادوات لمعرفة الصحة، كل ما عليك هو زيادة موقع وزارة الصحة بالمملكة لتستطيع عمل هذه الاختبارات بكل سهولة.

ويمكنكم الدخول على رابط اختبارات وزارة الصحة السعودية كما هو موضح.

ما هي السمنة وكيفية علاجها

تعرف السمنة والوزن الزائد عن حاجة الجسم من خلال تراكم الدهون الغير طبيعية والتي تؤدي للضرر اولا بأجهزة الجسم الداخلية وخاصة القلب والكبد وبعدها ضرر بالصحة العامة والمظهر العام للجسم، كما ازدادت انتشار السمنة في كافة أنحاء العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية ووصلت للضعف من 1980، ووفقا للدراسات التي أجريت 2013 فإن معدل الانتشار للسمنة وصل ل 28 بالمئة في فئة الأطفال في سن 15 وذلك. بسبب عدم التوازن في السعرات الحرارية وعدم حرقها للجسم.

رابط حاسبة السعرات الحرارية وزارة الصحة السعودية

يمكنكم الدخول على رابط حاسبة السعرات الحرارية وزارة الصحة واجراء الاحتبار الالكتروني لانقاص وزيادة الوزن ومعرفة الوزن المثالي عن طريق ضبط الأطعمة وتحجيم السعرات الحرارية التي يتناولها الجسم.